ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







استخدام تكنولوجيا المعلومات ودورها فى تحسين مستوى الخدمات البنكية : دراسة ميدانية على عملاء بنك الرياض وبنك الراجحى بمحافظتى المزاحمية وضرما لعام ( 1437 - 1438 )

المصدر: مجلة القراءة والمعرفة
الناشر: جامعة عين شمس - كلية التربية - الجمعية المصرية للقراءة والمعرفة
المؤلف الرئيسي: الغامدى، الجوهرة (مؤلف)
المجلد/العدد: ع212
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: يونيو
الصفحات: 279 - 299
DOI: 10.21608/MRK.2019.99854
رقم MD: 964208
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تكنولوجيا المعلومات | تحسين | الخدمات البنكية | عملاء بنك الرياض وبنك الراجحى
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

128

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى دراسة أثر تكنولوجيا المعلومات على تحسين جودة الخدمات المصرفية في المصارف التجارية، وقد استخدم الباحثون استبانة لتحقيق هدف البحث وشملت عينة الدراسة 255 شخصا من سكان محافظتي المزاحمية وضرما، وتوصلت الدراسة إلى وجود أثر لتكنولوجيا المعلومات على تحسين جودة الخدمات البنكية، وكذلك توصلت إلى أن استخدام التكنولوجيا في تقديم الخدمات له أثر على جذب العملاء، وقد أوصت الدراسة أن تقوم البنوك باتخاذ بعض الإجراءات التي من شأنها مواكبة تطورات التكنولوجيا في تقديم خدماتها.

The aim of this study is to investigate the effect of information technology on the banking services in banks. The researchers used a questionnaire to achieve the study purposes. The subjects of this study were 255. They are from Almuzahemiyah and Dhurma. The results of this study reveal that using information technology help develop the banking services. Also the study shows that using information technology has a positive effect on getting customers attraction. The study recommends that there is a need for the banks to upgrade their information technology facilities.