ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Economics: What to Do About an Unreformable Discipline?

العنوان بلغة أخرى: الاقتصاد: ماذا نفعل لعلم غير قابل للإصلاح؟
المصدر: مجلة جامعة الملك عبدالعزيز - الاقتصاد الإسلامي
الناشر: جامعة الملك عبدالعزيز - معهد الاقتصاد الإسلامي
المؤلف الرئيسي: كين، ستيف (مؤلف)
المجلد/العدد: مج32, ع2
محكمة: نعم
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: يوليو
الصفحات: 109 - 117
DOI: 10.4197/Islec. 32-2.8
ISSN: 1018-7383
رقم MD: 968243
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
علم أصول التدريس | النماذج الإرشادية | التعليم | الاقتصاد الكلي | النظم المعقدة | Pedagogy | Paradigms | Education | Macroeconomics | Complex systems
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

12

حفظ في:
المستخلص: مثلت الأزمة المالية لعام 2008 إخفاقا كبيرا في النظرية الاقتصادية الكلاسيكية الحديثة السائدة. وبعد مرور عقد على الأزمة، لا يزال فكر تلك المدرسة مهيمناً على علم الاقتصاد الذي يُدرس في المحافل العلمية والأكاديمية دون إدخال أي إصلاحات أو تغييرات تذكر. أناقش في هذه الورقة أن فصل الاقتصاد الأكاديمي عن عواقب إخفاقاته التجريبية يعني أنه من غير المرجح للغاية أن يتم إصلاح الاقتصاد عبر المسار الأكاديمي. عوضاً عن ذلك، إذا كان التغيير سيحدث في الاقتصاد فمن المحتمل أن تقوده مؤسسات تطبيقية كالبنوك المركزية والوزارات المالية التي تتعرض على الأقل لبعض الضغط لإنتاج توقعات اقتصادية مفيدة. وبصرف النظر عن هذا، فإنني آمل في أن التخصصات الناشئة مثل تحليل النظم المعقدة ستحل محل الاقتصاد نفسه، كما أشجع جميع طلاب الاقتصاد المحتملين على الانضمام إلى شبكة "إعادة التفكير في الاقتصاد " وتعليم أنفسهم أفكاراً اقتصادية وأدوات تحليل غير سائدة باستخدام موارد متاحة على شبكة المعلومات العالمية) الإنترنت).

The 2008 crisis was an obvious anomaly for mainstream Neoclassical economic theory, and yet a decade after the crisis, the Neoclassical school still dominates the discipline and is largely unchanged. I argue that the separation of ac-ademic economics from the consequences of its empirical failures means that it is extremely unlikely that academic economics will be reformed. Instead, if change is to occur within economics, it will likely be led by institutions like central banks and treasuries which are under at least some pressure to produce useful economic forecasts. Apart from this, I hold out hope that emerging disciplines such as com-plex system analysis will supplant economics itself. I also encourage all would-be students of economics to join the Rethinking Economics network and teach them-selves non-mainstream economics using the resources of the internet.

ISSN: 1018-7383

عناصر مشابهة