ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الأنشطة الترويحية المفضلة لدى الطلبة المعاقين سمعيا في الأردن

العنوان بلغة أخرى: Favorite Recreational Activities for Students with Hearing Disabilities in Jordan
المصدر: دراسات - العلوم التربوية
الناشر: الجامعة الأردنية - عمادة البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: الملكاوي، محمد صدوق محمد حسن (مؤلف)
المجلد/العدد: مج46, ملحق
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2019
التاريخ الهجري: 1440
الصفحات: 23 - 34
DOI: 10.35516/0102-046-988-002
ISSN: 1026-3713
رقم MD: 986518
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: +EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الأنشطة الترويحية | الإعاقة | الإعاقة السمعية | الأردن | Recreation Activities | Disabilities | Hearing Disabilities | Jordan
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

83

حفظ في:
المستخلص: This study aimed to find out some Favorite recreation activities for students with hearing disabilities in Jordan. The study sample are applied on 64 of students enrolling in Al-Amal Schools for hearing disability, divided to 44 boys and 20 girls. These sample are intentionally chosen and there is a questionnaire about the Favorite recreation activities for those students. This study comes up with some results as the following; The physical activity was the highest rank among these activities followed by the intellectual activity, artistic activity and social ones, respectively.

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف إلى الأنشطة الترويحية المفضلة لدى الطلبة المعاقين سمعيا في الأردن. وتكونت عينة الدراسة من (64) طالبا من الطلبة الملتحقين في مدارس الأمل للصم ضمن فئتي الإعاقة البسيطة والمتوسطة منهم 44 ذكور و20 من الإناث، تم اختيارهم بالطريقة القصدية، وتم تطبيق استبانة حول الأنشطة المفضلة للطلبة المعاقين سمعيا من إعداد الباحث، وقد أشارت نتائج هذه الدراسة إلى ما يأتي: حصول النشاط الرياضي على المرتبة الأولى في الأنشطة الترويحية المفضلة للمعاقين سمعيا، تلاه في المرتبة الثانية النشاط الثقافي، أما المرتبة الثالثة فكانت للنشاط الفني، بينما حصلت الأنشطة الاجتماعية على المرتبة الرابعة.

ISSN: 1026-3713