ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







English as A Lingua Franca and Intercultural Awareness: Insights and Implications

العنوان بلغة أخرى: اللغة الإنجليزية كلغة مشتركة والوعي الثقافي: رؤى ومضامين تربوية
المصدر: مجلة الجامعة الإسلامية للبحوث الإنسانية
الناشر: الجامعة الإسلامية بغزة - شئون البحث العلمي والدراسات العليا
المؤلف الرئيسي: Abu Alyan, Abedrabu (Author)
المجلد/العدد: مج27, ع4
محكمة: نعم
الدولة: فلسطين
التاريخ الميلادي: 2019
التاريخ الهجري: 1441
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 1 - 11
DOI: 10.33976/1442-027-004-017
ISSN: 2410-3160
رقم MD: 993878
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
اللغة الإنجليزية | الوعي الثقافي | مضامين تربوية | English as A Lingua Franca | Intercultural Awareness | Symbolic Competence | Intercultural Speaker | Identity
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

7

حفظ في:
المستخلص: يتناول هذا البحث قضيتين من قضايا اللغة الإنجليزية، وهما اللغة الإنجليزية كلغة مشتركة والوعي بالثقافات المختلفة باعتبارهما ميدانين حديثين نسبيا في مجال اللغويات التطبيقية. وتهدف هذه الدراسة إلى رفع الوعي المهني لمدرسي اللغة الإنجليزية ومحاولة الاستفادة من هذين المفهومين في الجانب التطبيقي لتطوير مهارات الطلبة في التواصل الفعال مع أبناء الثقافات المختلفة، ومن حيت تطوير طرق تعلم اللغة الإنجليزية كلغة مشتركة، والتركيز على الجانب الوظيفي للغة، مع الاحتفاظ بالمبادئ والقواعد المعيارية للغة الأم من جهة وتنمية الوعي الثقافي المشترك من جهة أخرى.

This paper investigates English as a lingua franca and intercultural awareness, as two relatively new concepts in the field of applied linguistics. The main goal of the study is to raise English language teachers‟ professional awareness and explore potential practical classroom insights and implications congruent with developing their English language teaching pedagogy and learners‟ effective intercultural communication competence.

ISSN: 2410-3160