ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







منهج أبي البركات الأنباري في كتابه منثور الفوائد

العنوان بلغة أخرى: The Method of Aby Al-Barakat Al-Anbari in his Book “Manthoor Al-Fawaed”
المصدر: دراسات - العلوم الإنسانية والاجتماعية
الناشر: الجامعة الأردنية - عمادة البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: إسماعيل، ملك محمد حسن (مؤلف)
المجلد/العدد: مج46, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2019
التاريخ الهجري: 1440
الصفحات: 55 - 66
DOI: 10.35516/0103-046-002-003
ISSN: 1026-3721
رقم MD: 994476
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: +HumanIndex, +EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تشقيق المسألة الواحدة إلى مسائل | عزو الآراء الي اصحابها | الإستدلال المنطقي | Separating the Main Issue Into Sub Issues | Illustrating the Point of View of Each Writer | Logical Understanding
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

2

حفظ في:
المستخلص: هذا بحث في منهج أبي البركات الأنباري في كتابه "منثور الفوائد"، وهو كتاب كما يدل عليه عنوانه في فوائد منثورة من قطاعات النحو، والصرف، والصوت، واللغة، وأضاف إليها أبو البركات مسائل أخرى في لوازم الكتابة، ومسألة في حد البلاغة، ومسألة في أسماء الأيام عند العرب في الجاهلية، وقد وقف البحث عند صفة الكتاب إجمالًا، وعند الطوابع المنهجية التي طبعت هذا الكتاب، فضلًا عن الحديث عن منزلة الكتاب. ويرمي البحث إلى لفت نظر المحققين إلى ضرورة نشر ما يفيد من ذخائر التراث وكنوزه ودرره، ووضع الأعمال العلمية في حاق موضعها من غير تزيد أو مبالغة؛ فقد البحث انتهى إلى أن الكتاب قليل الفائدة خلافًا لما ذهب إليه محقق الكتاب وغيره.

This is a research about the method of Aby Al Barakat Al Anbari in his book Manthoor Al Fawaed. This book focuses on the characteristics of the book in general, different methodologies and the importance of the book. The research concludes that the books benefit is limited.

ISSN: 1026-3721

عناصر مشابهة