ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







توعية المعلمين والمعلمات والآباء بمخاطر جعل التلاميذ يعتمدون عليهم في حل واجباتهم المكلفين بها والإجابة عن التمارين أو الأسئلة وتقديم المساعدة لهم.

العنوان بلغة أخرى: Educating Teachers and Parents About the Dangers of Making Students Depend on Them in Solving Their Assigned Duties and Answering Exercises or Questions and Assisting them
المصدر: مجلة الدراسات المستدامة
الناشر: الجمعية العلمية للدراسات التربوية المستدامة
المؤلف الرئيسي: خلف، مهند عبدالكريم (مؤلف)
مؤلفين آخرين: صاحي، على محمد (م. مشارك), العطواني، رياض هاني (م. مشارك), محمد، ندى رياض (م. مشارك), عباس، بتول مالك (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج1, عدد خاص
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2019
التاريخ الهجري: 1440
الصفحات: 1 - 21
ISSN: 2663-2284
رقم MD: 995771
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التوعية | المعلم والمعلمة | الواجب البيتي | Awareness | Teacher | Homework
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

12

حفظ في:
المستخلص: تعد مرحلة الدراسة الابتدائية من أهم المراحل وأشدها خطراً؛ حيث يتم خلالها دعم وبناء الشخصية التي سيكون عليها الفرد فيما بعد. فهي بمثابة الأساس الذي يتم عن طريقه بناء وتكوين شخصية رجال ونساء المستقبل. ويشكل عدم إلمام كثير من المعلمين والمعلمات والآباء والمربين بخصائص هذه المرحلة وأهميتها مشكلة كبيرة تتسبب في بناء التلاميذ بناء غير صحيح؛ مما يؤدي في النتيجة إلى خلق جيل إتكالي متكاسل لا مبال غير واثق من نفسه، يعتمد على غيره في حل مشاكله وأداء واجباته وتأمين أدنى متطلبات حياته، وغير قادر على تحمل مسؤولياته التي من أهمها تكوين أسرة ناجحة أو إنسان منتج نافع للمجتمع.

تعد مرحلة الدراسة الابتدائية من أهم المراحل وأشدها خطراً؛ حيث يتم خلالها دعم وبناء الشخصية التي سيكون عليها الفرد فيما بعد. فهي بمثابة الأساس الذي يتم عن طريقه بناء وتكوين شخصية رجال ونساء المستقبل. ويشكل عدم إلمام كثير من المعلمين والمعلمات والآباء والمربين بخصائص هذه المرحلة وأهميتها مشكلة كبيرة تتسبب في بناء التلاميذ بناء غير صحيح؛ مما يؤدي في النتيجة إلى خلق جيل إتكالي متكاسل لا مبال غير واثق من نفسه، يعتمد على غيره في حل مشاكله وأداء واجباته وتأمين أدنى متطلبات حياته، وغير قادر على تحمل مسؤولياته التي من أهمها تكوين أسرة ناجحة أو إنسان منتج نافع للمجتمع.

ISSN: 2663-2284