ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Microbiological Safety of Fresh Fruit Juicesserved in Coffee Shops in Alexandria City, Egypt

العنوان بلغة أخرى: السلامة الميكروبيولوجي لعصائر الفاكهة الطازجة المقدمة في كوفي شوب مدينة الإسكندرية – مصر
المصدر: المجلة الدولية للتراث والسياحة والضيافة
الناشر: جامعة الفيوم - كلية السياحة والفنادق
المؤلف الرئيسي: زيد، نهلة جابر عامر (مؤلف)
المجلد/العدد: مج8, ع2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2014
الصفحات: 1 - 10
ISSN: 2636-4115
رقم MD: 999425
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
عصائر الفاكهة الطازجة | البكتيريا القولونية | البكتيريا البرازية | كوفي شوب | Coffee Shop | Coliform Bacteria | Fresh Fruit Juices | Faecal Coliform Bacteria
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: أجريت هذه الدراسة لتقييم الجودة الميكروبيولوجية وسلامة العصائر الطازجة المقدمة في كوفي شوب الموجودة في مدينه الإسكندرية. تم جمع عصائر الفاكهة الطازجة من البرتقال والفراولة والمانجو من ثلاث أحياء موجودة في مدينة الإسكندرية )حي المنتزه، حي وسط وحي غرب ( وتم اختيار خمسة من الكوفي شوب في كل منطقة. وتحليل جميع العينات وذلك بتقدير العدد الإجمالي الميكروبي (TPC) والبكتيريا القولونية الكلية (TCB) والبكتيريا القولونية البرازية (FCB) والخميرة والعفن. أظهرت النتائج أن العدد الإجمالي لميكروبي (TPC) عالي في جميع العينات وأيضا الخميرة والعفن وعلى الرغم من أن العديد من العينات كانت سلبية (FCB) إلا أن العينات الأكثر تلوثا ب (FCB) كانت تلك التي تم جمعها من المناطق الشعبية ولذا فلابد من مشاركة الحكومة في وضع تدابير تدخل مناسبة لتحسين نوعية العصائر الفاكهة الطازجة وتنفيذ بروتوكولات النظافة القياسية التي تقلل من التلوث في عصير الفاكهة الطازجة التي تقدم في المقاهي ومحلات الكوفي شوب والفنادق.

This study was conducted to assess the microbiological quality and safety of fresh juices served in Alexandria City Cafe Shops. Fresh fruit juices of orange, strawberry and mango were collected from three defferent districts of Alexandria city named, Al-Montzah, middle and west district. Five Cafe Shops of each district were chosen. All samples were analyzed for total plate count (TPC), total coliform bacteria (TCB), faecal coliform bacteria (FCB) and yeast and moulds. The results showed that all samples have a high (TPC) and yeast & mould although many samples were negative for (FCB), the samples collected from popular areas were contaminated with (FCB). This suggest an urgent need for government participation in developing suitable intervention measures to improve the quality of fresh fruit juices and implement a standard hygiene protocols that reduce contamination of fresh fruit juice served in Cafe Shops and hotels.

ISSN: 2636-4115