ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تطور قواعد تنازع القوانين التقليدية دروس مستفادة من التحكيم التجاري الدولي

العنوان بلغة أخرى: Evolution of Traditional Rules of Conflict-of-Laws: Lessons Learned from International Commercial Arbitration
المصدر: مجلة الكوفة للعلوم القانونية والسياسية
الناشر: جامعة الكوفة - كلية القانون
المؤلف الرئيسي: طالب، نظام جبار (مؤلف)
المجلد/العدد: مج11, ع37
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2018
الصفحات: 143 - 168
DOI: 10.36323/0964-011-037-006
ISSN: 2070-9838
رقم MD: 999736
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo, EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

44

حفظ في:
المستخلص: Legal literature on conflict of law issues in the context of international commercial arbitration generally addressed general questions about what law applies to legal issues such as the validity of an arbitration agreement or the selection of arbitration forum. The main purpose of this study is to demonstrate how international commercial arbitration, in the evolution of the traditional approach to conflict of laws, has contributed to this approach by A wide range of jurists is complex and leads to unexpected results, which creates a problem in achieving the requirements of justice and equity in the solutions offered by the rules of conflict of traditional laws. The present study therefore provides some evidence of the ability of international commercial arbitration to overcome the problems of rules of conflict of laws and to free them from their traditional limitations.

الأدبيات القانونية حول قضايا تنازع القوانين في سياق التحكيم التجاري الدولي تناولت بوجه عام الأسئلة العامة حول ماهية القانون الذي ينطبق على المسائل القانونية مثل صحة اتفاق التحكيم أو اختيار المنتدى التحكيمي. الغرض من هذا البحث يختلف، فهو لا يشمل في نطاقه وتحليله ممارسة التحكيم الفعلية فيما يتعلق بتطبيق قواعد تنازع القوانين. ولكن الهدف الرئيسي من هذه الدراسة هو بيان الكيفية التي ساهم بها التحكيم التجاري الدولي. في تطور النهج التقليدي لتنازع القوانين. هذا النهج وصف من قبل مجموعة واسعة من الفقهاء بإنه معقد ويؤدي إلى نتائج غير متوقعة. الأمر الذي يولد مشكلة في تحقيق متطلبات العدالة والأنصاف في الحلول التي تقدمها قواعد تنازع القوانين التقليدية. لذلك تقدم هذه الدراسة بعض الأدلة على قدرة التحكيم التجاري الدولي على تجاوز مشاكل قواعد تنازع القوانين وتحريرها من قيودها التقليدية.

ISSN: 2070-9838