ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







معوقات التنمية الاجتماعية في الدول النامية

المصدر: المجلة الليبية العالمية
الناشر: جامعة بنغازي - كلية التربية بالمرج
المؤلف الرئيسي: محمد، أشرف سليمان بوبكر (مؤلف)
مؤلفين آخرين: شعيب، سالم أبو بكر محمد (م. مشارك), الذرعاني، عبدالسلام عبد آدم علي (م. مشارك), المسماري، عبدالفتاح عبدالرحيم جبريل محمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع46
محكمة: نعم
الدولة: ليبيا
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: يناير
الصفحات: 1 - 13
DOI: 10.37376/1570-000-046-015
ISSN: 2518-5845
رقم MD: 1009442
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التنمية الاجتماعية | الدول النامية | معوقات التنمية الاجتماعية | The Social Development | Developing Counties | Development Difficulties
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

221

حفظ في:
المستخلص: اشتملت الورقة على مجموعة من النقاط الرئيسية فيما يتعلق بمعوقات التنمية الاجتماعية في الدول النامية، واتخذت تسلسل فكري في سرد عناصرها انطلاقا من التعريف بمفهوم التنمية الاجتماعية بشكل عام ومن ثم عرض عناصرها وأهم البرامج التي تقدمها لأفراد المجتمع، كما تطرقت لمجالات التنمية الاجتماعية في الدول النامية، وأهم المراحل التي شكلت الانطلاقة الأساسية لها، بالإضافة إلى استعراض مفهوم الدول النامية والمعوقات الاجتماعية للتنمية، وأهم التحديات الاجتماعية التي تعترض خطط التنمية الاجتماعية فيها، وإبراز تأثير الصعوبات الاقتصادية والثقافية على الوضع التنموي، وأخيرا التركيز على الشروط اللازمة لضمان نجاح خطط التنمية الاجتماعية في هذه الدول التي تحاول جاهدة الخروج من دائرة التخلف الاجتماعي والاقتصادي.

The paper is contains on sum of the mean points related to the social development in the developing societies, it takes logical steps to views this stages. at the beginning concentrate on the concepts of social development generally, its properties, programs, which it gives to the countries which suffering from the retardation, throw light on the difficulties of social development in this kind of societies with some examples to this problems. In addition, identify the concepts of the cultures factors and its impact on this countries, finally view the challenges which facing this programs of development.

ISSN: 2518-5845

عناصر مشابهة