ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الهوية المهنية وأخلاقيات العمل في المؤسسة الجزائرية: دراسة تحليلية للمؤسسة الجزائرية

العنوان المترجم: Professional Identity and Work Ethics in The Algerian Institution: An Analytical Study of The Algerian Institution
المصدر: مجلة علوم الإنسان والمجتمع
الناشر: جامعة محمد خيضر بسكرة - كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية
المؤلف الرئيسي: سالم، يعقوب (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بولقواس، زرفة (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع28
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 141 - 160
DOI: 10.37136/2000-000-028-006
ISSN: 2253-0347
رقم MD: 1015239
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex, EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الهوية المهنية | أخلاقيات العمل | Professional Identity | Work Ethics
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: The objective of This study is to analyze the implications of professional identity in the institutions generally, and in the Algerian institution in all its forms. Then define the concept of professional identity, characteristics, dimensions and stages of development .As well as the definition of business ethics as a standard for development. The study also dealt with the role of professional identity and work ethic in the success of the Algerian institution; It was found That the professional identity is still obscure in the Algerian establishment.

تهدف هذه الورقة البحثية إلى تحليل دلالات الهوية المهنية في المؤسسات عموما وفي المؤسسة الجزائرية بكل أشكالها خصوصا، وذلك بالوقوف على كل من؛ مفهومها، خصائصها، أبعادها ومراحل تنشئتها، لأن الهوية المهنية تعد من المسائل الرئيسية لفهم كافة الأبعاد التي قد تأثر على نجاح أية مؤسسة، بالإضافة إلى التعريف بأساسيات أخلاقيات العمل، باعتبارها معايير للتطور والشفافية من جهة ومن جهة أخرى بسبب اتساع رقعة الاختلالات الوظيفية. كما تطرقت الدراسة إلى دور الهوية المهنية في النجاح المؤسساتي، وذلك بتحليل حتمية التساند بينها وبين أخلاقيات العمل في المؤسسة الجزائرية، ليتم الكشف بأن الهوية المهنية مازالت غامضة المعالم، رغم نجاح العديد من المؤسسات الجزائرية على الصعيد المحلي والإقليمي.

ISSN: 2253-0347