ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Is the Emergency Management Applied Within the Hospitality Industry at Present Sufficient?

العنوان بلغة أخرى: هل إدارة الطوارئ المطبقة حاليا في صناعة الضيافة كافية؟
المصدر: مجلة كلية السياحة والفنادق
الناشر: جامعة مدينة السادات - كلية السياحة والفنادق
المؤلف الرئيسي: الشاعر، عبدالله (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عباس، جيهان الأمير (م. مشارك), عروس، صالح عبدالحميد (م. مشارك), عبدالعال، عماد محمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج3, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: يونيو
الصفحات: 96 - 109
DOI: 10.21608/MFTH.2019.45580
ISSN: 2537-0952
رقم MD: 1033336
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
صناعة الضيافة | اداره الطوارئ | إدارة علاقات المساهمين | Emergency Management | Stakeholders Relationship Management | Hospitality
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1

حفظ في:
المستخلص: The hospitality industry cannot hide anymore from various and continuous emergencies. Many calamities and emergencies whether the natural ones or human-made emergencies stroke the tourism and hospitality industry in all over the world in the most recent decades. Such emergencies impose the researcher to answer a significant question “Is the emergency management applied within the hospitality industry at present sufficient, or not?”. A case study design was the most appropriate qualitative method for this paper, a direct observation using a checklist is used in one of the biggest and famous restaurants in Washington DC. Our empirical findings reveal that X restaurant' management does not have even the culture of dealing with the emergencies; they take steps forward only after experiencing an emergency situation, subsequently their actions come in the form of reactive not proactive steps to mitigate the danger that threatens their business. Therefore, the emergency management that is applied within the restaurant at present is insufficient at all.

صناعة الضيافة بخلاف باقي الصناعات الأخرى لا تستطيع أن تخفى نفسها عن المخاطر وحالات الطوارئ المتنوعة والمتلاحقة. فعلى الرغم من أن صناعة الضيافة في العقود الستة الأخيرة شهدت تطورا كبيرا للدرجة التي جعلتها واحدة من أكبر القطاعات الاقتصادية في العالم إلا أنها تعرضت للعديد من الأزمات وحالات الطوارئ (الطبيعية أو تلك الناتجة عن أخطاء البشر) على مستوى العالم وخصوصا في العقدين الأخيرين. مثل هذه الحالات والأحداث الطارئة المتزايدة والمتلاحقة فرضت على الباحث الإجابة على تساؤل: "هل إدارة الطوارئ المطبقة حاليا في صناعة الضيافة كافية أم لا؟". ولقد تم استخدام (دراسة الحالة) حيث كانت المنهجية الأنسب من أجل الوصول لنتائج واقعية وكانت قائمة الفحص هي الأداة الأنسب لجمع البيانات في واحد من أكبر المطاعم في مدينة واشنطن العاصمة. وأظهرت النتائج أن إدارة المطعم لا تملك حتى ثقافة التعامل مع حالات الطوارئ: فهم لا لحادث، وبالتالي تصنف إجراءاتهم كرد فعل وليست إجراءات يتخذون أي خطوة إلا بعد تعرضهم استباقية لتجنب مثل تلك المخاطر التي تهدد عملهم. وبالتالي فإنه ليس هناك أي تطبيق لإدارة الطوارئ حاليا في صناعة الضيافة على الإطلاق.

ISSN: 2537-0952

عناصر مشابهة