ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تصور مقترح لتدعيم التربية المجتمعية لذوي الاحتياجات الخاصة في مصر على ضوء عصر التقنية الرقمية

العنوان بلغة أخرى: A Proposed Vision to Strengrthen Community Education for People with Special Needs in Egypt According to the Digital Stage
المصدر: الثقافة والتنمية
الناشر: جمعية الثقافة من أجل التنمية
المؤلف الرئيسي: طايع، فيصل الراوي رفاعي (مؤلف)
مؤلفين آخرين: أحمد، محمد صلاح علي (م. مشارك), إسماعيل، محمد السيد محمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: س20, ع148
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: يناير
الصفحات: 137 - 168
ISSN: 2356-9646
رقم MD: 1033847
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

73

حفظ في:
المستخلص: إن موضوع ذوي الاحتياجات الخاصة من الموضوعات التي شغلت اهتمام علماء النفس والاجتماع والتربية، فهناك نسبة كبيرة من ذوي الاحتياجات الخاصة في كل المجتمعات، لذلك بدأت العديد من المجتمعات الاهتمام بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة والعمل على إيجاد الحلول العلمية لمشكلاتهم التي تمثل عوائق وقيود تمنعهم من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي، ولكي يحقق هذا الاهتمام أهدافه لابد من الاهتمام بالتربية المجتمعية لهذه الفئة من خلال توفير التقنيات الرقمية المختلفة التي تساعد في ذلك. وهدفت الدراسة الحالية إلى دفع المسئولين بالتربية الخاصة بالدولة للاهتمام بالتربية المجتمعية لذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال توفير التقنيات الرقمية التي تساعد في تدعيمها، واستخدم الباحثون في هذه الدراسة المنهج الوصفي من أجل جمع وتحليل المعلومات حول موضوع الدراسة وفي نهاية هذه الدراسة قدم الباحثون تصور مقترح لتدعيم التربية المجتمعية لذوي الاحتياجات الخاصة مع توفير آليات التنفيذ. والعمل على إيجاد الحلول العلمية لمشكلاتهم التي تمثل عوائق وقيود تمنعهم من ممارسة حياتهم الاجتماعية.

There are a large percentage of people with special needs in all societies, so many communities began to pay attention to the category of people with special needs and work to find scientific solutions to their problems, which represent obstacles and restrictions that prevent them from practicing their lives. Naturally, in order to achieve this interest objectives must be paid attention to community education for this group by providing different digital technologies that help in this. The present study aimed to push the officials of the special education of the state to pay attention to community education for people with special needs, through the provision of digital technologies that help in supporting them. Community education for people with special needs and providing implementation mechanisms. And work to find scientific solutions to their problems, which represent obstacles and constraints that, prevent them from exercising their social life.

ISSN: 2356-9646

عناصر مشابهة