ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر تحقيق التوازن بين الحياة العملية والحياة الخاصة للعاملين على جودة الخدمة المصرفية بالتطبيق على البنك التجاري الدولي CIB بجمهورية مصر العربية

العنوان بلغة أخرى: The Impact of Work - Life Balance on Bank Service Quality
المصدر: مجلة الدراسات المالية والتجارية
الناشر: جامعة بني سويف - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: مبارز، أيمن عبدالعال (مؤلف)
المجلد/العدد: ع2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2018
الصفحات: 119 - 160
DOI: 10.21608/MOSJ.2018.89949
ISSN: 1687-3440
رقم MD: 1037395
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

11

حفظ في:
المستخلص: يهدف هذا البحث إلى التحقق من أثر تحقيق الموازنة بين الحياة العملية والخاصة للعاملين-، على جودة الخدمات المصرفية المقدمة للعملاء وقد تم التطبيق على البنك التجاري الدولي- CLB على مستوى فروع البنك المنتشرة في جمهورية مصر العربية. تم تجميع البيانات من خلال 275 مفردة من العاملين ورؤساء الأقسام ومديري الفروع في بنك CLB، وقد تم تنفيذ معالجة البيانات باستخدام برنامج، SPSS 21، للحصول على النتائج واختبار فروض الدراسة، وقد أوضحت النتائج أم هناك علاقة إيجابية قوية ذو دلالة إحصائية بين تحقيق الموازنة بين الحياة العملية والخاصة للعاملين في البنك التجاري الدولي CLB- مصر، وجودة الخدمات المصرفية المقدمة لعملاء البنك على مستوع فروع البنك المنتشرة في جمهورية مصر العربية. تدعو نتائج البحث مديري ورؤساء الأقسام للبنوك والمؤسسات المالية على التركيز على تحقيق الموازنة بين الحياة العملية والخاصة للعاملين في البنوك والمؤسسات المالية لما له من أثر إيجابي على جودة الخدمات المصرفية المقدمة من تلك البنوك. وقد أوصت الدراسة بأهمية اتخاذ سياسات من شأنها زيادة قدرة الموظفين على الموازنة بين الحياة العلمية والخاصة مثل تدعيم إثراء أنظمة الإجازات المخصصة للموظفين بالمرونة والخيارات الواسعة.

This research aims to verify the impact of balancing employees' professional and private lives on the quality of banking services provided to customers. It has been applied to Commercial International Bank at the level of its branches in the Arab Republic of Egypt. Data was collected through 275 individual employees, section heads, and branch managers at CIB Bank. Data processing has been carried out using the program (SPSS 21) to obtain results and test the study assumptions. The results showed that there is a strong and statistically significant positive relationship between balancing the professional and private lives of the employees of CIB-Egypt and the quality of banking services provided to Bank customers at the level of branches in the Arab Republic of Egypt. The research results invite directors and section heads of banks and financial institutions to focus on balancing the professional and private lives of employees in banks and financial institutions because it positively impacts the quality of banking services provided by those banks. The study recommended the importance of adopting policies that increase the ability of employees to balance professional and private life, such as strengthening and enriching employee leave systems with flexibility and wide choices. This abstract was translated by Dar AlMandumah Inc.

ISSN: 1687-3440