ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Difficulties Encountered in Teaching English Pronunciation for EFL Learners

المصدر: مجلة أنسنة للبحوث والدراسات
الناشر: جامعة زيان عاشور بالجلفة - كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية
المؤلف الرئيسي: Ghounane, Nadia (Author)
المجلد/العدد: مج9, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الصفحات: 426 - 439
DOI: 10.46217/1065-009-001-022
ISSN: 2170-0575
رقم MD: 1038995
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
علم الصوتيات الإنجليزية | تعلم وتعليم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية | طلاب السنة الأولي | أخطاء النطق | English Phonetics | EFL Learning and Teaching | First Year Students | Pronunciation Errors
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

29

حفظ في:
المستخلص: The ultimate aim behind learning phonetics is to communicate effectively without errors because pronunciation plays a spindle role in English language learning. However, EFL learners encounter hindrances in learning correct pronunciation due to the lack of interaction with native speakers; as a matter of fact, they need a leg up from teachers who should provide them with enough and intensive practice. To this vein, the current research work is mainly concerned with finding solutions for pronunciation lacuna of EFL learners and to establish the remedial teaching and learning strategies that can help them in realizing oral proficiency. As such, data were collected quantitatively and qualitatively by means of a questionnaire and an audio recording test for speech of 150 first year students at Dr. Moulay Tahar University. The findings revealed that students are not motivated towards learning pronunciation and, henceforth they fail to procure a command of the language in interaction. The results also showed that there are teaching difficulties due to the absence of language laboratories and teaching strategies that enhance a fair practice of correct pronunciation.

إن الهدف الأساسي من دراسة الصوتيات هو التواصل الفعال دون أي أخطاء لأن النطق يلعب دوراً محورياً في تعلم اللغة الإنجليزية. غير أن هناك بعض العوائق التي تواجه الطلبة في تعلم انطق الصحيح وهذا راجع لقلة التواصل مع الناطقين الأصليين للغة، وعلى هذا يحتاج المتعلمون إلى دعم من الأساتذة والذين يتوجب عليهم أن يزودوهم بالممارسة الكافية والمكثفة. في هذا السياق، يعمل هذا البحث في إيجاد الحلول لمشاكل النطق التي يعاني منها طلاب اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية. وكما تهدف كذلك إلى وضع استراتيجيات قد تساعد في التعليم والتعلم وتحقيق الكفاءة اللغوية. وعلى هذا ثم جمع بيانات من خلال استبيان وتسجيل صوتي لخطاب 150 طالب من السنة أولى بجامعة الدكتور مولاي الطاهر. وقد بينت النتائج أن الطلبة يفتقرون إلى حافز تعلم النطق الصحيح. كما أظهرت النتائج كذلك أن هناك صعوبات في تدريس الصوتيات لانعدام مخابر اللغة واستراتيجيات التدريس من أجل تعزيز الممارسة العادلة لنطق الصحيح.

ISSN: 2170-0575