ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







واقع الرضا الوظيفي ومدى ارتباطه بالعوائد المالية والعوامل المادية والاستقرار وفرص الترقية بالوظيفة بالجامعات الليبية: من وجهة نظر موظفي الجهاز الإداري بجامعة سرت

المصدر: مجلة الدراسات الاقتصادية
الناشر: جامعة سرت - كلية الاقتصاد
المؤلف الرئيسي: العماري، مصباح سالم مفتاح (مؤلف)
المجلد/العدد: مج1, ع1
محكمة: نعم
الدولة: ليبيا
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: يناير
الصفحات: 168 - 192
رقم MD: 1044305
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
Job Satisfaction | Financial Returns (Pay) | Physical Conditions | Promotion
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

18

حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع الرضا الوظيفي السائد بين موظفي الجهاز الإداري بجامعة سرت بالإضافة إلى معرفه مدي الارتباط بين الرضا الوظيفي كمتغير تابع مع عدد من المتغيرات المستقلة كالعوائد المالية للوظيفة والعوامل المادية لها والاستقرار وفرص التقدم والترقي بها. واستخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي، واستخدام الاستبيان كأداة رئيسية في جمع البيانات الأولية. وطبقت الدراسة على عينة من الموظفين بلغ عددها (57) موظفا، وخلصت الدراسة إلى العديد من النتائج ومن أهمها: 1- أظهرت نتائج التحليل الإحصائي أن هناك ارتباط واضح بين رضا الموظف عن العوائد المالية التي يحصل عليها والعوامل المادية المحيطة التي يعمل من خلاها والاستقرار وفرص الترقي المتوقعة وبين رضاه عن وظيفته. 2 - أشارت نتائج التحليل الإحصائي إلى وجود رضا منخفض إلى متوسط للموظفين عن وظائفهم.

This study aimed to identify the reality of job satisfaction among the administrative system staff of Sirte University, as well as identifying the extent of correlation between job satisfaction as a dependent variable with a number of independent variables such as financial returns (pay), physical condition and opportunities of promotion . Analytical descriptive method had utilized. Random sampling technique and Person analysis was applied and 57 questionnaires were distributed to collect the responses and 5-points Likert scale was used to measure the responses. The study concluded that: 1. The results of the statistical analysis showed that there is an obvious correlation between job satisfaction, financial returns(pay), physical conditions and opportunities of promotion in the university. 2. The results of the statistical analysis indicated that there is low to average level of employees job satisfaction in the university.