ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التعريف وآلياته في المعاجم الإلكترونية ثنائية اللغة: قاموس "Britannica English" أنموذجا

العنوان بلغة أخرى: Definition and Mechanism of Electronic Dictionaries Bilingual: Dictionary of Britannica English Model
المصدر: مجلة إشكالات في اللغة و الأدب
الناشر: المركز الجامعي أمين العقال الحاج موسى أق أخموك بتامنغست - معهد الآداب واللغات
المؤلف الرئيسي: لطرش، هبة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بن يونس، شهرزاد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج9, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 424 - 444
ISSN: 2335-1586
رقم MD: 1056870
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
معجم | معجم إلكتروني | تعريف | أنواع تعريف | Dictionary | Electronic Dictionary | Definition | Types of Definition
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: نهدف من خلال دراسة قاموسBritannica English ثنائي اللغة (الإنجليزي العربي) (العربي الإنجليزي) إلى رصد أهم أنواع التعريف الموظفة والممكن تواجدها في مثل هذا النوع من القواميس المحوسبة مقارنة بما اعتادت عليه الصناعة المعجمية الورقية. وبعد تحليل النماذج المختارة توصلنا إلى تحديد ملامح المنهج المتبع عموماً والذي تميز بحسن استغلال وتوظيف التعريفات على مختلف أنواعها، كما قد صادف أن سجلنا جملة اضطرابات واختلالات مست القاموس في هذا الاتجاه وتدور في معظمها حول انعدام الدقة والغموض الحاصل في ضبط مفاهيم بعض المداخل المعجمية.

Our purpose from the study of the Bilingual Britanica English (Arabic- English) (English- Arabic) is to determine the most important definitions. And that can be found in this type of computerized dictionaries compared to those used in lexical paper in dustry. Trough this analysis of certain models, we have reached to determine the features of this method ,and which was characterized of the best using of definitions we have also remarked some disturbance in this dictionary most of them focus on the a anonyms and the absence of exact definitions in some lexical entries.

ISSN: 2335-1586