ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Teachers’ Awareness of the Role of EFL Learner Autonomy in Promoting Learning Outcomes

العنوان بلغة أخرى: وعي المعلمين بدور استقلالية المتعلم للغة الإنجليزية كلغة أجنبية في تعزيز مخرجات التعلم
المصدر: مجلة ميلاف للبحوث والدراسات
الناشر: المركز الجامعي عبد الحفيظ بوالصوف ميلة
المؤلف الرئيسي: Zourez, Layla (Author)
المجلد/العدد: مج5, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 450 - 463
ISSN: 2392-5361
رقم MD: 1057216
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink, EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تعليم وتعلم الإنجليزية كلغة أجنبية | الاستقلالية | التعلم الذاتي | نتائج التعلم | EFL Teaching and Learning | Autonomy | Autonomous Learning | Learning Outcomes
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يعتبر مفهوم الاستقلالية في عملية التعلم عاملا أساسيا في مجال تعلم اللغات وهو كذلك يشكل نواة عملية التدريس والتعلم. إن المنهج الذي يركز على المتعلم يعتبر هذا الأخير الفاعل الرئيسي في القسم والمسؤول الأول على عملية التعلم بأكملها. ويعتقد عموما أن المتعلمين يعتمدون أكثر على أنفسهم عندما تتوفر لهم الفرص والأنشطة التي تلبي احتياجاتهم. إن تشجيع وإدخال عناصر تساعد على خلق استقلالية داخل أقسام اللغة يساعد على تحسين نتائج التعلم. لقد تم التركيز في هذه الدراسة على تقصي مدى وعي الأساتذة وتشجيعهم وكذا إدخالهم نشاطات التعلم الذاتي من أجل دعم الاستقلالية في التعلم. كما تهدف الدراسة إلى محاولة استكشاف اعتقادات الأساتذة بخصوص دور التعلم الذاتي في دفع نتائج التعلم.

Being a key concept in the field of language learning, autonomy forms the nucleus of the teaching/learning process (TLP). The learner-centered approach considers the learner as the main actor in class, and the most responsible figure for the whole process of teaching and learning. It is generally believed that learners depend more on themselves when the learning context provides opportunities and activities that meet their needs. Encouraging and incorporating elements that help in creating more autonomous language classrooms is reported to promote learning outcomes. In the present paper, the focus is put on investigating teachers’ awareness and encouragement of autonomous learning. In addition, the attempt is equally concerned with exploring their beliefs about the role of learning autonomy in fostering learning outcomes. Data was gathered relying on the questionnaire as a research tool. The findings show that EFL teachers are aware of the role of autonomous learning.

ISSN: 2392-5361