ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تأثير تمرينات تعليمية لتعلم مسكة الميزان في تطوير الاتزان الحركي والرشاقة لمصارعي الحرة باعمار 14 - 16 سنة

العنوان بلغة أخرى: The Effect of Educational Exercises to Learn the Grip of the Balance in Developing the Motor Balance and Agility of Al Hurra Wrestlers, Ages 14-16 Years
المصدر: مجلة كلية التربية الأساسية
الناشر: الجامعة المستنصرية - كلية التربية الأساسية
المؤلف الرئيسي: فائق، علي فؤاد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع106
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 19 - 25
ISSN: 8536-2706
رقم MD: 1064060
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يجب على المدربين أن يهتمون بالجوانب المؤثرة على أداء المسكات في المصارعة منها القدرات الحركية والمتمثلة في الاتزان والرشاقة لما لها من التأثير المباشر على عملية تحقيق مستوى جيد في الأداء هذه المسكات من قبل المصارعين الصغار، وقد تنوعت المناهج التعليمية والتدريبية وذلك لما لها من الأثر الكبير في إعداد المصارعين من جميع النواحي وذلك لما لها من تأثير كبير في تحقيق الفوز في النزال أن تحقيق نتائج في المصارعة. يهدف البحث إلى التعرف على: 1- إعداد تمرينات تعليمية لتعلم مسكة الميزان في تطوير الاتزان الحركي والرشاقة لمصارعي الحرة تتلاءم وقدرات عينة البحث. 2- التعرف على تأثير تمرينات تعليمية لتعلم مسكة الميزان في تطوير الاتزان الحركي والرشاقة لمصارعي الحرة. تم استخدام المنهج التجريبي وتم اختيار عينة البحث من مصارعي نادي الأعظمية الرياضي فئة الشباب والبالغ عددهم (8) مصارعين. وأسفرت النتائج أن استخدام تمرينات التعليمية من قبل الباحث قد أثرت إيجابيا في تحسين الاتزان الحركي لدى مصارعين الحرة، وقد تم التوصية على ضرورة استخدام البرامج التعلمية والتدريبية لتطوير الاتزان والرشاقة مع الأخذ بعين الاعتبار النواحي الفنية للحركة أو المسكة.

The trainers should take care of the aspects that affect the performance of the wrestlers in the wrestling, including the motor abilities of balance and agility because of the direct impact on the process of achieving a good level of performance in these controls by young wrestlers, and varied educational and training curricula because of the great impact in The preparation of wrestlers is all-round because of their great impact in winning the win that results in wrestling. The research aims to identify: 1 - Preparation of educational exercises to learn the balance in the development of balance of kinetic and agility of free wrestlers fit the capabilities of the sample research. 2 - to recognize the impact of educational exercises to learn balance in the development of balance of motor and agility for the free entrepreneurs. The experimental method was used and the sample of the research was selected from Al-Athamiya Sports Club's youth group which is (8) wrestlers. The results showed that the use of educational exercises by the researcher has positively affected the improvement of motor equilibrium in free wrestlers. It has been recommended that educational and training programs should be used to develop balance and fitness while taking into consideration the technical aspects of movement or grip.

ISSN: 8536-2706