ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







البرامج التنفيذية لإصلاح التعليم قبل الجامعي في مصر "الفترة من سبتمبر 2015 حتى فبراير 2017: البرنامج السادس: برنامج دعم الأنشطة التربوية وتحسين جودة الحياة المدرسية وتنفيذ مشروع المدارس المصرية اليابانية وتطبيق أنشطة "التوكاتسو"

العنوان المترجم: Executive Programs for The Reform of Pre-University Education in Egypt” from September 2015 to February 2017: Sixth Program: Program to Support Educational Activities and Improve the Quality of School Life, Implement the Egyptian-Japanese Schools Project, and Implement “Tokatsu” Activities.
المصدر: مجلة بحوث التربية النوعية
الناشر: جامعة المنصورة - كلية التربية النوعية
المؤلف الرئيسي: الهلالى، الهلالى الشربينى (مؤلف)
المجلد/العدد: ع49
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: يناير
الصفحات: 53 - 109
DOI: 10.21608/mbse.2018.137715
ISSN: 2314-8683
رقم MD: 1073275
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

318

حفظ في:
المستخلص: سعى البحث إلى التعرف على برنامج دعم الأنشطة التربوية وتحسين جودة الحياة المدرسية وتنفيذ مشروع المدارس المصرية اليابانية وتطبيق أنشطة التوكاتسو. تمثل الأنشطة التربوية مدخلًا جوهريًا يمكن عن طريقه تحقيق جوانب كثيرة من الأهداف التربوية من خلال استغلالها في استثمار المواهب والطاقات الكامنة لدى الطلاب بما يسهم في تحقيق النمو المتكامل لهم. وأشار إلى مكونات البرنامج التنفيذي وأهدافه؛ حيث يسعى إلى التركيز بشكل أساسي على المكونات والعناصر التي من شأنها تجويد الحياة المدرسية وتحويل الدراسة والتعلم بالمدارس إلى شيء ممتع بالنسبة للطلاب. وعرض الإجراءات التي اتخذت والإنجازات التي تحققت من البرنامج حتى منتصف فبراير 2017. وقدم مشروع التعاون المصري الياباني في مجال التعليم مع عرض تجربة التعليم في اليابان، ومشروع المدارس المصرية اليابانية وتطبيق أنشطة التوكاتسو. وأوضح أنه تم تحديد موقف المدارس المصرية القائمة المطلوب تطبيق التجربة بها وعددها (12) مدرسة، والتوصل من هذا المشروع إلى طرح معظم المهتمين والمتابعين والمتخصصين وغيرهم مجموعة من الأسئلة أهمها ما مصير هذا المشروع، وهل سيستكمل أم سيختفي أم سيتم تقليصه، ولو أن الوزارة كانت تنوى متابعته وتنفيذه بشقيه في المدارس الجديدة والقديمة كما تم التخطيط له؛ فلماذا لم يتم متابعته في الفترة من (فبراير 2017-يوليو 2017). كُتب هذا المستخلص من قِبل المنظومة 2022

ISSN: 2314-8683

عناصر مشابهة