ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تقييم عملية قياس رضا المستفيدين عن الخدمات العامة بالمؤسسات الحكومية في جمهورية مصر العربية

العنوان المترجم: Evaluating the Process of Measuring Beneficiaries’ Satisfaction with Public Services in Government Institutions in The Arab Republic of Egypt
المصدر: مجلة البحوث المالية والتجارية
الناشر: جامعة بورسعيد - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: أحمد، عبدالناصر محمد سيد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع3
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 127 - 180
DOI: 10.21608/jsst.2017.60251
ISSN: 2090-5327
رقم MD: 1089843
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

68

حفظ في:
المستخلص: تتمثل مشكلة البحث الحالي في تقييم عملية قياس رضا المستفيدين من الخدمات العامة التي تقدمها المنشآت /المؤسسات الحكومية بالتطبيق على بعض المنشآت /المؤسسات الحكومية بجمهورية مصر العربية ويهدف البحث إلى إلقاء الضوء على مفهوم قياس رضا العملاء أو المستفيدين، وأهميته وأهدافه وخصائصه وتحديد الأساليب والأدوات المختلفة المستخدمة في عملية القياس هذه ويهدف أيضا إلى تحديد المقصود بعملية تقييم قياس رضا العملاء أو المستفيدين وإيضاح أهميتها ورصد المعوقات المختلفة التي تواجهها المنشآت/ المؤسسات الحكومية في عملية تقييم قياس رضا المستفيدين من خدماتها وأخيرا. تقييم عملية قياس رضا العملاء أو المستفيدين من الخدمات التي تقدمها المنشآت/ المؤسسات الحكومية. ويعتبر البحث الحالي من البحوث التقييمية Assessment Studies ذات الطابع العملي أو الميداني Practical & field study والتي تهدف إلى تقييم قياس رضا المستفيدين من خدمات المنشآت/ المؤسسات الحكومية بجمهورية مصر العربية من خلال استطلاع رأي العاملين في إدارات الموارد البشرية عن موضوع قياس رضا المستفيدين، وموضوع تقييم عملية قياس رضا المستفيدين. وتوصل البحث إلى مجموعة من النتائج أهمها عدم وجود فروق جوهرية بين المنشآت/ المؤسسات الحكومية بجمهورية مصر العربية فيما يتعلق بتقييم قياس رضا المستفيدين من خدماتها. ويوصي البحث بضرورة إيجاد آليات ومناهج جديدة لتفعيل عمليات قياس رضا العملاء أو المستفيدين عن الخدمات العامة بالمؤسسات الحكومية في جمهورية مصر العربية.

The current research problem is the assessment of the process of measuring the clients’ satisfaction for public services in the governmental agencies in Egypt. So the research goals are shedding light on the concept of measuring the satisfaction of clients or beneficiaries, determining the meaning of the assessment process to measure the satisfaction of clients or beneficiaries. Monitoring the various obstacles faced by government agencies in the process of assessment the measurement of satisfaction of clients or beneficiaries of their services and. Evaluating of the process of measuring the satisfaction of clients or beneficiaries of the services provided by government agencies. And proposing a number of recommendations that can contribute to the development of the assessment process to measure the satisfaction of clients or beneficiaries of the services of governmental agencies.

ISSN: 2090-5327