ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Implications of the Use of Social Media on Political Development: Philadelphia University Students’ Perspective

العنوان بلغة أخرى: الآثار المترتبة على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي على التنمية السياسية: منظور طلاب جامعة فيلادلفيا
المصدر: المجلة الأردنية في القانون والعلوم السياسية
الناشر: جامعة مؤتة - عمادة البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: جرار، أماني غازي (مؤلف)
المجلد/العدد: مج11, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 13 - 32
DOI: 10.35682/0789-011-002-002
ISSN: 2520-744X
رقم MD: 1099675
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: IslamicInfo, EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
وسائل التواصل الاجتماعية | التنمية السياسية | المشاركة السياسية | البحث النوعي | طلاب جامعة | الأردن | Social Media | Political Development | Political Participation | Qualitative Research | University Students | Jordan
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: This study aimed at exploring the implications of the use of social media on political development from Philadelphia University students’ perspective. The researcher adopted the qualitative research approach proposed by Strauss and Corbin on a sample of (200) students out of (12,000) as the total population in the academic year (2016-2017). This approach incorporated three basic elements: the theoretical sensitive coding; that is, creating theoretical solid ideas from the information to clarify the phenomenon discussed; theoretical sampling; that is, choosing whom to meet or what to see next as indicated by the condition of the state of theory generation, and that implies starting data analysis with the first interview, and writing down early hypotheses; and the need to contrast phenomena and contexts to make the theory valid. The researcher concluded that it was the phrase of "Political participation" as a probable key category that led to the validation of the perceived hypothesis.

هدفت هذه الدراسة إلى استكشاف الآثار المترتبة على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي على التنمية السياسية من منظور طلاب جامعة فيلادلفيا. اعتمدت الدراسة منهج البحث النوعي الذي اقترحه شتراوس وكوربين على عينة من (200) طالب من مختلف المستويات الجامعية والكليات والأكاديمية في الجامعة في العام الدراسي (2016 - 2017)؛ وقد تألف مجتمع الدراسة من طلاب الجامعة الذين بلغ عددهم (12000) طالبا. ويتضمن هذا النهج العناصر الثلاثة الأساسية؛ وهي: ترميز حساس نظري، أي توليد مفاهيم نظرية قوية من البيانات لشرح الظاهرة التي نوقشت؛ أخذ العينات، أي تحديد الجهة المقابلة أو ما يجب مراعاته وفقا لحالة تشكيل النظرية، وهذا يتضمن إجراء تحليل للبيانات بدءا من المقابلة الأولى، وتسجيل الملاحظات والفرضيات المبكرة؛ والحاجة إلى المقارنة بين الظواهر والسياقات لجعل النظرية صالحة. وخلصت الدراسة إلى أن عبارة "المشاركة السياسية" هي فئة أساسية محتملة أدت إلى التحقق من صحة الفرضية المتصورة.

ISSN: 2520-744X