ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور أخلاقيات العاملين في تبني التسويق الوردي بمحال العاديات السياحية

العنوان بلغة أخرى: The Role of Employee Ethics in adopting Rink Marketing in Tourist Bazaars
المصدر: المجلة العلمية لكلية السياحة والفنادق
الناشر: جامعة الإسكندرية - كلية السياحة والفنادق
المؤلف الرئيسي: الأسرج، أسماء سعيد أحمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: معوض، محمود السيد إمام (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع17, الإصدار2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 70 - 92
DOI: 10.21608/THALEXU.2020.48949.1034
ISSN: 2314-7024
رقم MD: 1102779
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
أخلاقيات العاملين | التسويق الوردي | محال العاديات السياحية | Employee Ethics | Pink Marketing | Personal Selling | Tourist Bazaars
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة إلى استكشاف أثر أخلاقيات العاملين في مجال بيع العاديات السياحية على تبني نمط التسويق الوردي، ولتحقيق هدف الدراسة؛ قام الباحثان بتصميم استمارة استقصاء وتوزيعها على عينة عشوائية من العاملين في محال العاديات السياحية في العديد من المدن السياحية المصرية. تم توزيع عدد 417 استمارة استقصاء، وتم استرداد 387 استمارة، وبلغت عدد الاستمارة الصالحة للتحليل 352 استمارة بنسبة استجابة بلغت 8404%، وذلك من خلال استخدام برنامجي برنامج IRTPRO V.4.1 و SPSS.V.25. وقد توصلت الدراسة إلى أن هناك علاقة ارتباط معنوية وطردية بين مستوى أخلاقيات العاملين في محال العاديات السياحية وبين تبني نمط التسويق الوردي في تلك المحال، كما توصلت الدراسة إلى أن أخلاقيات العاملين تؤثر بشكل إيجابي على درجة تبني نمط التسويق الوردي في محال العاديات السياحية بنسبة 51.5%.

The Study aimed to explore the Role of Employee ethics in Tourist Bazaars in adopting the Pink Marketing pattern. To achieve the aim of the study; the two researchers designed a questionnaire and distributed it to a random sample of employee in Bazaars in many Egyptian tourist cities. The Researchers distributed 417 questionnaire, and 387 were retrieved, and 352 were valid for analysis, with a response rate of 84.4% using IRTPRO V.4.1 and SPSS V.25. The study found that there is a significant and positive correlation between employee ethics level in tourist bazaars and the adoption of the pink marketing pattern in those bazaars, the study also revealed that employee ethics affected positively the degree of adopting a pink marketing pattern in tourist bazaars with a rate of 51.5%.

ISSN: 2314-7024