ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أسلوبية التكرار في شعر مفدي زكريا: ديوان اللهب المقدس نموذجاً

العنوان المترجم: Stylistics of Repetition in The Poetry of Mufdi Zakaria: Diwan of The Holy Flame as A Model
المصدر: مجلة اللغة الوظيفية
الناشر: جامعة حسيبة بن بوعلي بالشلف - مخبر نظرية اللغة الوظيفية
المؤلف الرئيسي: بن زينة، صفية (مؤلف)
المجلد/العدد: ع6
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: مارس
الصفحات: 193 - 200
DOI: 10.54295/2201-000-006-018
ISSN: 2676-2188
رقم MD: 1104131
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التكرار | الوظائف الأساسية | النص الشعري | مفدي زكريا | المستويات اللغوية
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

8

حفظ في:
المستخلص: Repetition plays a major role in reflecting the poet's psychological and emotional experience. Hence, it should not be seen as repeating words in a scattered manner that is not connected to the meaning, but rather it should be seen as closely related in the general sense. Repetition, in addition to being a distinct rhythmic tool, intensifies the image in a single semantic focus during which many images are created in double shots that are imperative to suggest what is meant to be detonated in a broad suggestive circle. This abstract was translated by Dar AlMandumah Inc

يؤدي التكرار دورا كبيرا في عكس تجربة الشاعر النفسية والانفعالية التي يشكلها، ومن هنا فلا يجوز أن ينظر إليه على أنه تكرار ألفاظ بصورة مبعثرة غير متصلة بالمعنى، بل ينبغي أن ينظر إليه على أنه وثيق الصلة بالمعنى العام. وما تتركه من أثر انفعالي في نفس المتلقي. كما أن التكرار فضلا عن كونه أداة إيقاعية متميزة، يكثف الصورة في بؤرة دلالية واحدة يتوالد خلالها كثير من الصور في لقطات مضاعفة ملحة على إيحاء المقصود مفجرة لها في دائرة إيحائية واسعة.

La (répétition) ou redondance peut jouer un rôle important dans le texte poétique si elle est utilisée de façon efficiente. Elle esh le fruit du choix effectué par le poète et renferme une grande énergie qui participe dans 1 engendrement et la concentration du sens.

ISSN: 2676-2188