ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور التخطيط الاستراتيجي في التطوير الإداري

العنوان بلغة أخرى: The Role of Strategic Planning on Management Development
المصدر: المجلة الأكاديمية للبحوث القانونية والسياسية
الناشر: جامعة عمار ثليجي الأغواط - كلية الحقوق والعلوم السياسية
المؤلف الرئيسي: عطية، سميرة حسن (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Attia, Samira Hassan
المجلد/العدد: مج3, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 314 - 333
DOI: 10.52126/2238-003-002-018
ISSN: 2571-9971
رقم MD: 1113561
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التخطيط الاستراتيجي | التطوير الإداري | مؤسسات الدولة | Strategic Planning | Management Development | Governmental Organizations
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: التخطيط الاستراتيجي وظيفة مهمة في إدارة أية مؤسسة، بسبب تحديات تزايد المتغيرات في التطورات التكنولوجية والعلمية، التي تنعكس على قدرة الإدارة في توظيف واستثمار الموارد للوصول إلى الأهداف. والتخطيط عملية مستمرة لطريقة سير العمل، كيف يكون؟ ومتى يبدأ؟ وماذا نفعل وأين؟ ويكل هذه التساؤلات خطة لتحديد الأنشطة التنظيمية اللازمة لتحقيق الأهداف. والإدارة الحديثة تسعى باستمرار يمكن أن نضع إلى البقاء والتقدم والنمو والنجاح بتركيزها واهتمامها بالتخطيط الذي يساعدها على أجراء التحسينات لمواجهة المشكلات الإدارية والتشغيلية اليومية التي تواجه الإدارة، لذا فأنها تحتاج إلى أشخاص يتمتعون بالخبرة والاختصاص كمخططين لوضع الخطط المتكاملة لاستثمار الموارد المتاحة للوصول إلى هدفها المعين.

Strategic planning is an important function in management of any institution, due to the challenges of increasing technological and scientific changes, which are reflects in the management's ability to recruit and invest resources to reach the goals. Planning is an ongoing process of putting a plan to identify the organizational activities to achieve the goals. Modern management continually strives to survive, progress in planning to meet the daily operational problems. People with expertise and competence as planners are needed to invest available resources.

ISSN: 2571-9971

عناصر مشابهة