ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Students’ Engagement in English as a Foreign Language Course: Literature Review of Flipped Learning

العنوان بلغة أخرى: مشاركة المتعلمين في مساق تعلم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية: مراجعة أدبية في التعلم المقلوب
المصدر: المجلة الفلسطينية للتعليم المفتوح والتعلم الإلكتروني
الناشر: جامعة القدس المفتوحة
المؤلف الرئيسي: خليل، عبدالعزيز عصام (مؤلف)
المجلد/العدد: مج9, ع15
محكمة: نعم
الدولة: فلسطين
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 9 - 23
DOI: 10.33977/0280-009-015-006
ISSN: 2074-5656
رقم MD: 1114820
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التعلم المقلوب | التعليم المفتوح | التعلم الإلكتروني | تعلم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية | English as a Foreign Language | English as a Second Language | Students’ Engagement | Flipped Learning | Blended Learning
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

50

حفظ في:
المستخلص: هدفت هذه الدراسة إلى مراجعة أربع وأربعين ورقة بحثية عالمية نشرت في الفترة ما بين (2015 و 2019) للتعرف على أفضل استراتيجيات تعلم وتعليم اللغة الإنجليزية في الجامعات الفلسطينية لغير الناطقين بها، وكذلك الكشف عن طرق اكساب المتعلمين مهارات التعلم الذاتي، وقد أجابت الدراسة عن السؤال الرئيس التالي: إلى أي مدي يعزز التعلم المدمج الذي يتضمن لقاءات وجاهية وأنشطة إلكترونية مشاركة المتعلمين في الجامعات الفلسطينية في عملية تعلم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية؟ وقد أظهر نتائج التحليل أن (74%) من هذه الدراسات توصي باتباع استراتيجية التعلم المقلوب في تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في الجامعات، كونه يوفر بيئة مناسبة لتطبيق التعلم النشط، والتعلم القائم على المشاريع مما يزيد من تفاعل المتعلمين، ويقلل من نسبة انسحابهم أو رسوبهم. أظهرت نتائج تحليل الدراسات الصعوبات التي تواجه المتعلمين والمعلمين في تطبيق التعليم المقلوب منها عدم امتلاك العديد من الطلبة والمعلمين أجهزة حواسيب في منازلهم أو ضعف قوة الانترنت وانقطاعها في بعض المناطق السكنية. يضاف إلى ذلك مقاومة المعلمين والمتعلمين في بعض الأحيان لاستراتيجيات التعلم الحديثة وتفضيلهم للتعلم التقليدي. وأن معظم المعلمين يواجهون صعوبات تتعلق بإدارة الوقت،، وتصميم محتوى وأنشطة للصف المقلوب. وقد أوصت الدراسة بعمل المزيد من الأبحاث حول كيفية تطبيق التعلم المقلوب عن بعد بشكل كامل، وليس باستخدام التعلم المدمج المعتمد على المحاضرات الوجاهية.

This study aimed to review forty-four research papers published between 2015 and 2019 to identify the best strategies for learning and teaching the English language in Palestinian universities to nonnative speakers, as well as to explore ways to provide learners with self-learning skills. The study answered the following main question: To what extent does the blended learning that includes face-to-face meetings and electronic activities enhance students’ engagement in the process of learning English as a Foreign Language (EFL) in universities? The analysis results showed that 74% of these studies recommend adopting the flipped learning strategy in teaching EFL in universities, as it provides an appropriate environment for implementing active learning and Project-Based Learning (PBL), which increases students’ interaction and reduces their withdrawal or failure rate. The analysis results showed the difficulties that students and teachers face in implementing flipped learning. This includes the fact that many students and teachers lack computers and good Internet connection in their homes and the nonexistence of Internet connection in some rural areas. In addition to these difficulties, there is the resistance of teachers and students, sometimes, to use the modern learning strategies and their preference for traditional learning. Furthermore, most teachers face difficulties in managing time and designing content and activities for the flipped classroom. The study recommended that further research be done on how to fully implement flipped learning online and not only through blended learning but also face-to-face lectures.

ISSN: 2074-5656