ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تأثير تمرينات توافقية وفق التفضيلات الحسية لتعلم مهارتي الطبطبة والمناولة بكرة اليد بأعمار 13-14 سنة

العنوان بلغة أخرى: The Influence of Reconciliatory Exercises in Accordonce with Sensuous Preterential Rate to Learn Tritting and Communion of the Ball in Hadball
المصدر: مجلة التربية الرياضية
الناشر: جامعة بغداد - كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
المؤلف الرئيسي: الدليمي، حامد سليمان حمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: باشا، ثابت بديوي عودة (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج27, ع4
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2015
الصفحات: 34 - 49
DOI: 10.37359/JOPE.V27(4)2015.634
ISSN: 2073-6452
رقم MD: 1116158
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تطرقنا في دراستنا إلى أن الشعوب تتطور وتنهض وتبني مجتمعاتها بالعلم والتعلم، ولدرس التربية الرياضية دور في بناء شخصية الفرد وتنمية عناصر لياقته كما إن للتمرينات التوافقية تأثيرا في تعلم المهارات الأساسية بكرة اليد ومساهمتها في سرعة التعلم والاقتصاد بالجهد والوقت من خلال الاعتماد على التفضيلات الحسية (السمعية والبصرية واللمسية) حيث تشير هذه المفاهيم إلى أساليب التعلم المعتمدة على القنوات الحسية وكيفية استيعاب المتعلمين للمعلومات، وأن كرة اليد واحدة من الألعاب الجماعية التي تمتاز بمهاراتها العالية وعلى ممارسيها امتلاك قدرات مختلفة. وتكمن مشكلة البحث في وجود انخفاض واضح لدى المتعلمين في أداء مهارتي الطبطبة والمناولة بكرة اليد، نتيجة قلة تركيز المدرسين والمعلمين على تمرينات التوافق والإحساس بالكرة فضلا عن عدم معرفة ميول الطلبة التعليمية من خلال التفضيل الحسي التعليمي للطالب (السمعي والبصري واللمسي).

This study focuses on the fact that people develop and build their societies depending on learning and teaching. Sport lesson has a vital role in building the individual's personality and growing fitness. These exsecises increase the speed of learning handball based on the collective sports distingushed by its high skills and plaers must have different capacities. The problem in which this research is dealing with is that there is a clear decrease in learning how to deal with is that (tritting) whilt playing handball. Sport teachers lessen the contraction on reconciliatory and sensuous exescises using the ball. They also don't recognize students preferences in accordonce with students' sensuous preferential learning.

ISSN: 2073-6452