ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Analysis of Visual and Verbal Rhetorical Strategies in Advertising Discourse From Cognitive Perspective

العنوان بلغة أخرى: تحليل لغوي معرفي للاستراتيجيات البلاغية البصرية واللفظية في الخطاب الإعلاني
المصدر: مجلة كلية الآداب
الناشر: جامعة الفيوم - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: Sedeeq, Reham Sayed (Author)
المجلد/العدد: مج13, ع2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: يوليو
الصفحات: 276 - 314
DOI: 10.21608/JFAFU.2021.145877
ISSN: 2357-0709
رقم MD: 1118690
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الإستعارة اللفظية | الإستعارة البصرية | فورسيفيل 1996 | الإعلانات التجارية | علم اللغة الإدراكي | Visual Metaphor | Target Domain | Replacement Metaphor | Advertisement | Verbo-Pictorial Metaphor | Comprehension | Source Domain
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

22

حفظ في:
المستخلص: الاستعارة التصويرية هي شكل من أشكال اللغة الخطابية التي يتم تجسيدها في الصور وتتميز بقدرته على الإقناع في الإعلان. تعد الوسائل المرئية في الإعلانات ميزة أساسية ومترابطة وذات معنى وتجسيدا ثقافيا للإعلانات المعاصرة. يتم استخدام الاستعارة المرئية بشكل متكرر في الإعلانات من خلال تصوير احدى المفاهيم (مجال مستهدف) من خلال مفهوم آخر (المجال المصدر). ولقد اهتم البحث الأكاديمي في بادئ الأمر بدراسه المجاز اللفظي، تحول التركيز البحثي من الاستعارة اللفظية إلى المجاز المرئي. يهدف البحث الحالي إلى قياس تأثير نوعين مختلفين من الاستعارات على مدى استجابة المستهلك للإعلان وهما: الاستعارة المرئية اللفظية والاستعارة البديلة. شارك في هذه التجربة مجموعة من 80 أستاذا من ثلاث جامعات مصرية. تم قياس مواقفهم تجاه الاعلانات المختارة ومدى إدراكهم للمجاز المرئي. اعتمد البحث في تحليل النتائج على نظرية فيليبس وماكوري (٢٠٠٤) وتصنيف فورسفيل (١٩٩٦) لإيجاد فرق في استجابات المشاركين. تشير النتائج المتعلقة بفهم الاستعارة الموضوعي إلى أهمية الخصائص الوظيفية كعنصر رئيسي يركز عليه المشاركون عند فهم الاستعارات المرئية. أظهرت نتائج هذه التجربة أن الاستعارة البديلة كان لها التأثير الأكثر إيجابية على فهم المتلقي للإعلانات المختارة.

Pictorial metaphor is a form of rhetorical tropes depicted in images that have a powerful persuasion in advertising. The visual devices in advertising are considered to be an essential, interrelated, meaningful, and culturally embodied characteristic of contemporary advertising. A visual metaphor is used frequently in advertisements by depicting one domain of experience (target domain) in terms of another domain of experience (source domain). With regards to academic research, the emphasis was laid on initially verbal metaphor. The current research sets out to measure the impact of two different metaphor types namely; verbo-pictorial metaphor and replacement metaphor within an advertising context on consumer response. A group of 80 professors from three Egyptian universities participated in this experiment.The Results related to the objective metaphor comprehension indicate the importance of the functional characteristics as a key element that participants focus on when solving the visual metaphors. Results from this experiment showed that replacement metaphor had the most positive effect on comprehension of the advertisement.

ISSN: 2357-0709