ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Cognitive Effect of Visual Metaphor in Advertising: A Comparative Study between Fusion and Juxtaposition Metaphor

العنوان بلغة أخرى: التأثير المعرفي للاستعارة المرئية في الإعلان: دراسة مقارنة بين مجازي الاندماج والتجاور
المصدر: مجلة كلية الآداب
الناشر: جامعة الفيوم - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: Seddeek, Reham El-Sayed (Author)
المجلد/العدد: مج14, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: يناير
الصفحات: 99 - 129
DOI: 10.21608/jfafu.2022.160870
ISSN: 2357-0709
رقم MD: 1294496
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
استعارة الاندماج | استعارة التجاور | التجهيز المعرفي | الموقف من الإعلان | Fusion Metaphor | Cognitive Elaboration | Attitude toward the Advertising | Juxtaposition Metaphor
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

6

حفظ في:
المستخلص: نظرا لأننا نعيش في عصر المعلومات ووسائل الإعلام الإلكترونية، فنحن محاطون بإعلانات طوال الوقت وفي كل مكان. في مجال الإعلان على وجه التحديد، يتم استخدام مجموعة متنوعة من التقنيات لجذب انتباه ولتحفيز المستهلك على شراء المنتج المعلن. واحدة من أقوى الأدوات التي تمتلكها وكالات الإعلان ليس فقط النص اللفظي، ولكن أيضا الصورة المرئية. لذا يقترح البحث الحالي التحقق، من خلال التجريب، من تأثير نوعين من الاستعارة المرئية على الجهد المعرفي وموقف المتلقي من الإعلان. ستعمل الدراسة على تقييم ليس فقط التأثير المباشر للاستعارة المرئية ولكن أيضا الدور الوسيط الذي يلعبه الجهد المعرفي (الإدراكي) في تغيير موقف المستهلك تجاه الإعلان. وقد افترضت الدراسة الحالية أن؛ سوف يزداد مستوى الجهد المعرفي المبذول تدريجيا بدءا من المجاز التجاوري، إلى استعارة الاندماج. تم جمع الإعلانات الإنجليزية قيد الدراسة من الإنترنت مع التركيز فقط على الإعلانات المرئية التي تصور الاستعارات التصويرية كوسيله لتحقيق الإقناع. في هذا البحث، سيتم اتخاذ تصنيف Forceville (1996) كأداة رئيسية لقياس ردود أفعال المستهلكين عند إدراك الإعلانات ذات الاستعارات التصويرية. شارك في الاستبيان عينة من (50) طالب من قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب -جامعة الفيوم. أظهرت نتائج هذه التجربة أن استعارة الاندماج كان لها التأثير الأكثر إيجابية على الموقف المستهلك تجاه الإعلانات المختارة.

The current research proposes to verify, through experimentation, the effect of two types of visual metaphor (Fusion and Juxtaposition) on cognitive elaboration and attitude toward the advertising. The study will set out to assess not only the direct effect of visual metaphor but also the moderating role of cognitive elaboration in altering consumer attitude toward the advertisement. The current study has assumed that; H1) the level of elaboration will increase gradually starting from juxtaposition to fusion metaphor. H2) Attitude toward the advertisement will increase gradually starting from juxtaposition to fusion metaphor. Sample of (50) students from the Faculty of Arts-English Department- Fayoum University took part in the survey. Results from this experiment showed that fusion metaphor had the most positive effect on attitude toward the advertisement.

ISSN: 2357-0709

عناصر مشابهة