ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







استراتيجيات إدارة الانطباع لدى رؤساء الأقسام الأكاديمية جامعة الزقازيق في ضوء نماذج الذكاء العاطفي: نموذج ماير وسالوفي (Model: Mayer and Salovey)

العنوان المترجم: Impression Management Strategies for Heads of Academic Departments at Zagazig University in The Light of Emotional Intelligence Models: Model: Mayer and Salovey
المصدر: دراسات تربوية واجتماعية
الناشر: جامعة حلوان - كلية التربية
المؤلف الرئيسي: علوان، سهام أحمد محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج25, ع11
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: نوفمبر
الصفحات: 31 - 176
DOI: 10.21608/JSU.2019.91122
ISSN: 2682-3616
رقم MD: 1120693
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

111

حفظ في:
المستخلص: "كشف البحث عن استراتيجيات إدارة الانطباع لدى رؤساء الأقسام الأكاديمية جامعة الزقازيق في ضوء نماذج الذكاء العاطفي نموذج ماير وسالوفي. عُرض الإطار النظري متضمن إدارة الانطباع، الذكاء العاطفي. واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي. وتكونت عينة الدراسة من (45) من رؤساء الأقسام الأكاديمية بجامعة الزقازيق. واشتملت أدوات الدراسة على الاستبانة، ومقياس ليكرت. وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن رؤساء الأقسام بجامعة الزقازيق يعتمدون على استخدام استراتيجيات إدارة الانطباع في تعاملاتهم اليومية، وأن لديهم قدرة عالية في الذكاء العاطفي لبعدي (إدارة العواطف، واستخدام العواطف) مرتبة على التوالي. وأكدت على وجود ارتباط جوهري بين الذكاء العاطفي لرؤساء الأقسام واستخدام إدارة الانطباع لديهم المتمثلة في (الترويح الذاتي، والحظي). واختتم البحث بتقديم مجموعة من التوصيات منها، ضرورة الترويج والتوعية والإرشاد لكيفية توظيف استراتيجيات إدارة الانطباع في المواقف العلمية لرؤساء الأقسام بعمل ندوات ودورات وورش عمل تفصيلية لكل استراتيجية. كُتب هذا المستخلص من قِبل المنظومة 2022"

ISSN: 2682-3616