ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







العلاقة بين العدالة المدركة واستعادة عملاء مواقع التسوق الإلكتروني في مصر

العنوان بلغة أخرى: The Relationship between Perceived Justice and the Recovery of Customers of Online Shopping Sites in Egypt
المصدر: مجلة الدراسات التجارية المعاصرة
الناشر: جامعة كفر الشيخ - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: عبداللطيف، أميرة سالم (مؤلف)
المجلد/العدد: ع11
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: يناير
الصفحات: 219 - 254
ISSN: 2356-9255
رقم MD: 1137738
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

57

حفظ في:
المستخلص: استهدف هذا البحث معرفة العلاقة بين العدالة المدركة من قبل العميل واستعادة العميل، وذلك بالتطبيق على عملاء مواقع التسوق الإلكتروني في مصر. وتم الاعتماد على أسلوب الانحدار المتعدد بغرض معرفة علاقة العدالة المدركة واستعادة العميل. كما تم إعداد قائمة الاستقصاء وتم تعبئتها بمعرفة المستقصي منهم، وتم توجيهها إلى عملاء مواقع التسوق الإلكتروني في مصر عن طريق الإنترنت. ولتحليل بيانات البحث الأولية، تم الاعتماد على البرنامج الإحصائي SPSS لإدخال وتحليل هذه البيانات. وقد بلغ حجم العينة 385 مفردة، وكانت عدد القوائم الصحيحة 377 قائمة. وقد أوضحت نتائج البحث وجود ارتباط معنوي إيجابي بين العدالة المدركة واستعادة العميل، كما أوضحت وجود تأثير معنوي إيجابي للعدالة المدركة بأبعادها الثلاثة (عدالة التوزيع، وعدالة الإجراءات، وعدالة التعاملات) على استعادة العميل، وتوصلت أيضاً إلى وجود فروق معنوية في إدراك العملاء لكل من العدالة واستعادة العميل وفقاً للمتغيرات الديموغرافية (النوع، والعمر، والدخل الشهري للأسرة) والمتغيرات التنظيمية (عدد سنوات التعامل مع الموقع الإلكتروني، أسباب الانقطاع)، في حين لم يثبت وجود فروق معنوية في إدراك العملاء لكل من العدالة واستعادة العميل وفقاً للموقع الإلكتروني.

This research aimed to investigate the relationship between perceived justice and customer win back, applied to online shopping customers in Egypt. Multiple regression analysis was used to investigate the relationship between perceived justice and customer win back. To collect the primary data, the researcher designed a questionnaire and data have been collected from customers. The SPSS program is used for processing primary data. Sample size is 385, and the valid questionnaires are 377. The results show that perceived justice and customer win back are positively related. Also, it indicates that customer win back affected positively by perceived justice. In addition, it shows that there are significant differences between customers' perceptions of both perceived justice and customer win back, depending on demographic variables (gender, age, income level) and organizational variables (experience with website, reasons for not dealing with website).

ISSN: 2356-9255

عناصر مشابهة