ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







توسيط القيمة المدركة في العلاقة بين الثقة والولاء الإلكتروني بالتطبيق على عملاء مواقع التسوق الإلكتروني

العنوان المترجم: Mediating the Perceived Value in The Relationship Between Trust and E-Loyalty by Applying to E-Shopping Website Customers
المصدر: مجلة التجارة والتمويل
الناشر: جامعة طنطا - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: المتولي، محمد محمود عبداللطيف (مؤلف)
المجلد/العدد: ع2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: يونيو
الصفحات: 74 - 124
DOI: 10.21608/CAF.2017.126492
ISSN: 1110-4716
رقم MD: 900310
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

189

حفظ في:
المستخلص: استهدف هذا البحث معرفة العلاقة بين الثقة الإلكترونية والولاء الإلكتروني من خلال توسيط القيمة المدركة، وذلك بالتطبيق على عملاء مواقع التسويق الإلكتروني في مصر. وتم استخدام أسلوب معادلة البناء الهيكلية بغرض معرفة علاقة الثقة الإلكترونية بالولاء الإلكتروني من خلال توسيط القيمة المدركة. وتم اختيار أسلوب كمي باستخدام المدخل الاستنتاجي في هذا البحث. كما تم إعداد قائمة الاستقصاء وتم تعبئتها بمعرفة المستقصي منهم، وتم توجيهها إلى عملاء مواقع التسوق الإلكتروني في مصر عن طريق الأنترنت. ولتحليل بيانات البحث الأولية، تم الاعتماد على البرنامج الإحصائي spss لإدخال هذه البيانات. وقد بلغت الاستجابة 404 قائمة استقصاء، وكانت عدد القوائم الصحيحة 380 قائمة. وقد أوضحت نتائج البحث وجود ارتباط معنوي إيجابي بين الثقة الإلكترونية والقيمة المدركة والولاء الإلكتروني، كما أوضحت وجود تأثير معنوي إيجابي للثقة الإلكترونية على القيمة المدركة، وتوصلت أيضا إلى وجود تأثير معنوي إيجابي للثقة الإلكترونية على الولاء الإلكتروني، كما أشارت إلى وجود تأثير معنوي إيجابي للقيمة المدركة على الولاء الإلكتروني، كما توصلت إلى أن القيمة المدركة تتوسط معنويا العلاقة بين الثقة الإلكترونية والولاء الإلكتروني.

This research aimed to test the relationship between electronic trust and electronic loyalty by mediating perceived value, applied to online shopping customers in Egypt. A structural equation modelling has been developed to investigate the relationship between electronic trust and electronic loyalty with mediating perceived value. The quantitative method were chosen in this research with deductive approach. To collect the primary data, the researcher designed a questionnaire and data have been collected from online shopping customers in Egypt. The SPSS program is used for processing primary data. Response size is 404, and the valid questionnaires are 380. The results show that e-trust, customer perceived value and e-loyalty are positively related. Also, it indicates that perceived value affected positively by e- trust, perceived value has a positive impact on e-loyalty, and e-loyalty affected positively by e-trust. In addition, it show that perceived value mediates the relationship between electronic trust and electronic loyalty.

ISSN: 1110-4716