ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







برنامج مقترح لمعالجة ضعف مهارات اللغة العربية "القرائية، الكتابية، التعبيرية" لدى طلبة التعليم العام والجامعي

العنوان بلغة أخرى: A Suggested Program for Treating the Weakness of Arabic Language Skills "Reading, Writing and Speaking" among the Students of the University and General Education
المصدر: مجلة جامعة المهرة للعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة المهرة
المؤلف الرئيسي: اليزيدي، أمين عبدالله محمد حسين (مؤلف)
مؤلفين آخرين: السفياني، هلال محمد علي سيف (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع10
محكمة: نعم
الدولة: اليمن
التاريخ الميلادي: 2021
التاريخ الهجري: 1442
الشهر: يونيو
الصفحات: 377 - 430
ISSN: 2707-8655
رقم MD: 1148000
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

92

حفظ في:
المستخلص: للغات مهارات أساسية ينبغي إتقانها لتعطي اللغة ثمارها في النمو العلمي والمعرفي للمجتمع، ويمكن تحديد هذه المهارات في: الاستماع، التحدث، الكتابة، القراءة. ووجود خلل في أحدها يؤثر على الأخرى فكيف إن كان الخلل قد أصابها جميعا..، من هنا تحاول هذه الدراسة استجلاء مظاهر ضعف الطلبة في التعليم العام والتعليم الجامعي في مهارات اللغة العربية بوصفها لغة العلم في مجتمع الدراسة، لتصل بذلك إلى اقتراح جملة من المعالجات صاغتها في برنامج تنفيذي مقترح.

Languages have basic skills that need to be mastered for better linguist fruitful in the scientific and knowledge of the society. These skills are; listening, speaking, writing, and reading. Lacking proficiency in one of these skills can affect other skills, so how if the deficiency affects all of these skills. From this point, the current study tries to manifest the weakness aspects of Arabic language skills, as the language of science at the study community, among the students of university and General education. Then, the study reaches a group of treatments formulated in a suggested executive program.

ISSN: 2707-8655

عناصر مشابهة