ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الدور التفاعلى للكفاءة الذاتية فى العلاقة بين ترتيبات العمل المرن والمتعة فى مكان العمل بالتطبيق على العاملين بالشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية "إيبيكيو"

المصدر: المجلة العلمية للبحوث التجارية
الناشر: جامعة جنوب الوادي - كلية التجارة بقنا
المؤلف الرئيسي: النادى، نوال محمود (مؤلف)
المجلد/العدد: مج5, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: يونيو
الصفحات: 243 - 298
ISSN: 2535-1613
رقم MD: 1160522
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

58

حفظ في:
المستخلص: استهدفت هذه الدراسة قياس تأثير أبعاد ترتيبات العمل المرن على أبعاد المتعة في مكان العمل، وقياس الدور التفاعلي للكفاءة الذاتية في العلاقة بين ترتيبات العمل المرن والمتعة في مكان العمل. وتم التعامل مع العاملين فـي الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية (إيبيكو) فرع المنصورة، والبالغ عددهم 103 مفردة. واعتمدت الباحثة على أسلوب الحصر الشامل، وبلغت نسبة الاستجابة 100%، وتم تصميم استقصاء مكون من 38 عبارة. اعتمدت الباحثة في تحليل البيانات واختبار فروض الدراسة على استخدام حزم التحليل الإحصائي SPSS Ver23 لحساب المتوسطات والانحرافات المعيارية، ومعاملات الارتباط لمتغيرات الدراسة، وقد تم الاعتماد على كل من اختبار الثبات والصدق، واختبار عوامل تضخم التباين، واختبار التباين المسموح، ومعامل الالتواء، وتحليل الانحدار الهرمي المتعدد، وتحليل الانحدار المتدرج. وأوضحت نتائج الدراسة وجود تأثير معنوي لأبعاد ترتيبات العمل المرن على أبعاد المتعة في مكان العمل، كما أوضحت أن دخول الكفاءة الذاتية في العلاقة بين ترتيبات العمل المرن والمتعة في مكان العمل (الأنشطة الترفيهية التي تقدمها الشركة، التنشئة الاجتماعية بين زملاء العمل، دعم المدير للمتعة في مكان العمل) أدى إلى زيادة العلاقة الطردية بين ترتيبات العمل المرن والمتعة في مكان العمل (الأنشطة الترفيهية التي تقدمها الشركة، التنشئة الاجتماعية بين زملاء العمل، دعم المدير للمتعة في مكان العمل)، وهذا ما يعكسه زيادة معامل التحديد.

The study aimed to measure the effect of the dimensions Flexible Work Arrangement on the dimensions of Fun In Workplace. As well as measuring the adjusted effect of Self-efficacy in the relationship between Flexible Work Arrangement and Fun In Workplace, employess Egyption Internationl Pharamaceutical Industres company (EIP1C0) Mansoura branche were treated as 103 individuals. The researcher relied on a comprehensive inventory method. The response rate was 100%, a survey of 38 words was designed. The researcher relied in data analysis and the study hypotheses were tested by use SPSS Ver23 to the mean and standard deviations. correlation coefficients to the study variables, it is depended on each of reliability and validity test, Variance Inflation Factor VIF,Tolerance,Skewness, Hierachical Multipe Regression and stepwise Regression The results of the study showed that there is a significant effect on the dimensions of Flexible Work Arrangement on the dimensions of Fun In Workplace. The study also showed that the entry of Self-efficacy in the relationship between Flexible Work Arrangement and Fun In Workplace (Fun activities, Coworker Socializing and Manager Support for Fun) Supported the positive, relationship between Flexible Work Arrangement and Fun In Workplace (Fun activities, Coworker Socializing and Manager Support for Fun) this was reflected by the increased The coefficient of determination.

ISSN: 2535-1613

عناصر مشابهة