ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Effect of Using Service Automation and Robotic Technologies "SART" in Egyptian Hotels

العنوان بلغة أخرى: تأثير استخدام أتمتة الخدمة والتقنيات الروبوتية "SART" في الفنادق المصرية
المصدر: مجلة اتحاد الجامعات العربية للسياحة والضيافة
الناشر: جامعة قناة السويس - كلية السياحة والفنادق
المؤلف الرئيسي: قزمال، هاني عاطف (مؤلف)
المجلد/العدد: مج19, ع2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 130 - 165
DOI: 10.21608/JAAUTH.2020.44213.1076
ISSN: 1687-1863
رقم MD: 1170862
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
أتمتة الخدمة | التقنيات الروبوتية | رضا الضيف | التسويق المتمحور حول العميل | السلامة ومكافحة العدوي | Service Automation | Robotic Technologies | Guest’ Satisfaction | Customer Centric Marketing | Safety and Infections Prevention
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

26

حفظ في:
المستخلص: مقدمة: أصبحت أتمته الخدمة والتقنيات الروبوتية من أهم التقنيات الاستراتيجية للضيافة لإرضاء الضيوف والسلامة والوقاية من العدوى، وتنمية معرفة الموظفين وكفاءتهم في صناعة الضيافة. الأهداف: دراسة تأثير استخدام أتمته الخدمة والتقنيات الروبوتية (SART) في الفنادق المصرية من خلال تسليط الضوء على أهمية أتمته الخدمة والتقنيات الروبوتية في الفنادق المصرية وسياستها في تخويل العاملين إلى أهمية أتمته الخدمة والروبوتية لضمان رضا النزلاء وسلامتهم. المنهجية: تم إجراء مسح على (28) فندقا مصريا من فئة الخمسة نجوم في القاهرة والغردقة وشرم الشيخ "مع مديري الفنادق ورؤساء الإدارات والمشرفين والموظفين تم إجراؤه بشكل أساسي من خلال استبيان تم إدارته ذاتيا عن طريق الزيارات الشخصية والمكالمات الهاتفية والإنترنت والبريد الإلكتروني والفاكس. ركز الاستبيان على وجهة نظر الإدارة والمشرفين والموظفين حول أتمته الخدمة والتقنيات الروبوتية كأداة لزيادة رضا الضيف وكذلك السلامة والوقاية من العدوى في مصر، تم استخدام البيانات التي تم جمعها من عينة الفنادق المختارة. تم عمل تحليل وصفي للاستبيان باستخدام الإصدار 20 من SPSS. النتائج: أظهرت نتائج المساهمة الرئيسية لهذا البحث أن فاعلية أتمته الخدمة والتقنيات الروبوتية في تقييم القرارات، وزيادة رضا النزلاء في الفنادق المصرية، وكذلك السلامة والوقاية من العدوى. التوصيات: أوصت الدراسة بالحاجة لتطبيق أتمته الخدمة والتقنيات الروبوتية في الفنادق المصرية. لذلك، يجب أن تكون الإدارة حساسة لأتمته الخدمة وتطبيقات التقنيات الروبوتية التي كانت جارية بالفعل داخل الفنادق وتبحث عن وسائل لدعمها. يجب أن توجه إدارة الفنادق في مصر بعض ميزانياتها لأتمته الخدمة والتقنيات الروبوتية.

Introduction: Service automation and robotic technologies (SART) are now the most important strategic technologies for hospitality; satisfy guests, Employees’ knowledge and efficiency: investigate SWOT” strategic planning analysis to evaluate the SART in Egyptian hotels. Objectives: The research objective was to shed light on the importance of SART in Egyptian hotels and its policy in entitles workers to the importance of service automation and robotic in ensuring Guest’ satisfaction and safety. Methodology: A survey was carried out on (28) Five Star Egyptian hotels. Results: The major contribution findings of this research showed that the effectiveness of the SART in assessing decisions, Increase Guest Satisfaction in Egyptian hotels. Recommendations: The study recommended the need to apply the SART in Egyptian hotels. Therefore, management should be sensitive to the SART applications that were already going on within the hotels and seek means to support them. Hotels management in Egypt should direct some of their budgets to SART.

ISSN: 1687-1863