ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







درجة فاعلية التعليم عن بعد في التعليم الجامعي أثناء جائحة كورونا من وجهة نظر طالبات قسم الطفولة المبكرة بكلية التربية بالمزاحمية

المصدر: الثقافة والتنمية
الناشر: جمعية الثقافة من أجل التنمية
المؤلف الرئيسي: البشر، نجلاء بنت محمد بن ناصر (مؤلف)
المجلد/العدد: س20, ع165
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: يونيو
الصفحات: 317 - 364
ISSN: 2356-9646
رقم MD: 1171010
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التعليم عن بعد | التعليم الجامعي | Distance Learning | Higher Education
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

35

حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة إلى الكشف عن درجة فاعلية التعليم عن بُعد في التعليم الجامعي أثناء جائحة كورونا من وجهة نظر طالبات قسم الطفولة المبكرة بكلية التربية بالمزاحمية، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي المسحي، واختارت الباحثة أسلوب الحصر الشامل دون اللجوء لأسلوب المعاينة حيث طبقت هذه الدراسة على كامل مجتمع الدراسة والبالغ عددهم (٤٢٢) مفردة، وتم استخدام الاستبانة كأداة للبحث، وتوصلت الدراسة إلى أن درجة فاعلية التعليم عن بُعد في التعليم الجامعي في محور دراسة المواد النظرية جاءت بدرجة "عالية" وبمتوسط حسابي (٤,١١)، وإلى أن درجة فاعلية التعليم عن بُعد في التعليم الجامعي في محور أداء الاختبارات الفصلية والنهائية جاءت بدرجة "عالية" ومتوسط حسابي (٤,٠٨)، وقدم البحث عدد من التوصيات والمقترحات التي تسهم في زيادة فاعلية التعليم عن بُعد في التعليم الجامعي.

The study aims to identify the degree of distance learning’s effectiveness in higher education under COVID-19 Pandemic from the perspective of Kindergarten Department’s students at College of Education- Al-Muzahimiyah. In order to achieve the objectives of the study, the researcher adopted the descriptive survey approach, and selected the comprehensive inventory method without using the sampling method, as the researcher applied this study to the entire study population amounted to (422) individuals. In addition, the researcher adopted the questionnaire as a research tool. The study concluded that the degree of distance learning’s effectiveness in higher education respecting the study of theoretical subjects scored a “high” degree with a mathematical average of (4.11. In addition, the degree of distance learning’s effectiveness in higher education in relation to mid-term tests and final examinations scored a “high” degree with a mathematical average of (4.08). The researcher also presented a number of recommendations and proposals that help boost the effectiveness of distance learning in higher education.

ISSN: 2356-9646

عناصر مشابهة