ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







معوقات تطبيق التعليم الإلكتروني من وجهة نظر الأساتذة في ظل جائحة كوفيد 19

العنوان بلغة أخرى: Obstacles of Applying E- Learning in Light of the Covid-19 Pandemic from the Point of View of Teachers
المصدر: مجلة المحترف
الناشر: جامعة زيان عاشور الجلفة - معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية
المؤلف الرئيسي: بن السايح، سمير (مؤلف)
مؤلفين آخرين: لعياضى، عصام (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج8, ع4
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 406 - 420
DOI: 10.46316/1676-008-004-018
ISSN: 2352-989X
رقم MD: 1177235
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التعليم الإلكتروني | معوقات | الأساتذة | جائحة كوفيد 19 | E-learning | Obstacles | Teachers | Covid 19
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

138

حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة إلى التعرف على معوقات تطبيق التعليم الإلكتروني في ظل جائحة كوفيد19 من وجهة نظر الأساتذة والفروق بين رؤيتهم لهاته المعوقات وفقاً لبعض المتغيرات، من أجل ذلك قمنا باستخدام المنهج الوصفي التحليلي، وأجريت الدارسة على عينة تكونت من 26 أستاذ من معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية وزعت عليهم استمارة تكونت من 46 عبارة مقسمة على خمسة مجالات، وعولجت البيانات إحصائياً بواسطة برنامج SPSS إصدار 22. توصلنا إلى أنه توجه معوقات بدرجة كبيرة تتعلق بالإدارة الجامعية ومتعلقة بالخبرة في مجال التعليم الإلكتروني ومعوقات تتعلق بالبنية التحتية والدعم الفني في قاعات المحاضرات ومتعلقة بالطلبة وبالمنهاج الجامعي، تعوق دون نجاح تطبيق التعليم الإلكتروني، كما لا توجد فروق في رؤية الأساتذة نحو هاته المعوقات تعزى لمتغيرات الجنس، التخصص، التحكم في تقنيات الإعلام الآلي، والتكوين في الإعلام الآلي، في حين توجد فروق بينهم وفقاً لمتغير الخبرة المهنية.

The study aimed to identify the obstacles of Applying E- Learning in light of the Covid-19 pandemic from the point of view of teachers, and the differences of visions which are influenced by som variables. The researchers distributes a questionnaire consisting of 46 points divided into 5 thems distributed a sample of 26 teachers who work in the Institute selected by chance. And was treated statistically using the software (SPSS 22). The study results found that there are administrative and experience E-learning obstacles and infrastructure and Equipment-relate obstacles and student related obstacles. And we found that There are no differences between point of view of teachers obstacles of Applying E Learning according variables: sex, specialty, and computer training, and there are difference according variable professional experience.

ISSN: 2352-989X