ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تقييم جودة الخدمة التنموية من وجهة نظر فرق العمل العاملة في مؤسسة الآغا خان للتنمية

العنوان بلغة أخرى: Evaluation of the Quality of Service from the Perspective of Teams that Work in Aga Khan Development Foundation
المصدر: مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية - سلسلة العلوم الاقتصادية والقانونية
الناشر: جامعة تشرين
المؤلف الرئيسي: طرابلسية، شيراز محمد عشير (مؤلف)
مؤلفين آخرين: ضعون، ميس (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج42, ع6
محكمة: نعم
الدولة: سوريا
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 601 - 616
ISSN: 2079-3073
رقم MD: 1185053
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تقييم جودة الخدمة | فرق العمل | Evaluate of Quality Service | Teams Work
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

10

حفظ في:
المستخلص: هدفت هذه الدراسة إلى تقييم جودة الخدمة التنموية المقدمة من قبل مؤسسة الآغا خان للتنمية وذلك من وجهة نظر فرق العمل العاملة في المؤسسة، وبالتحديد من قبل فرق العمل المعنية بعملية تقديم الخدمة. ولتحقيق أهداف الدراسة تم تطوير استبانة خاصة وزعت على عينة مكونة من 60 عضو من الأفراد العاملين في فرق عمل مؤسسة الآغا خان للتنمية في محافظة حماه، مدينة السلمية. ولتحليل البيانات واختبار الفرضيات تم استخدام مجموعة من الاختبارات الإحصائية بالاعتماد على البرنامج الإحصائي spss. وبالاستناد إلى ذلك توصلت الدراسة إلى الآتي: أظهرت النتائج أن مستوى درجة تقييم جودة الخدمات التنموية المقدمة في مؤسسة الآغا خان من وجهة نظر فرق العمل العاملة في المؤسسة جاء بدرجة عالية الأمر الذي يدل على وجود ميل واضح لرضا فرق العمل العاملة في مؤسسة الآغا خان عن جودة الخدمة التنموية التي يقومون بتقديمها. وقد قدمت الدراسة عدة توصيات لتحسين مستوى جودة الخدمة التنموية المقدمة من خلال تحقيق رضا عملاء الداخل في المؤسسة.

This study aimed to evaluate the quality of development service in the Aga Khan Foundation for development from the perspective of teams that work in the foundation and, specifically by teams that concerned with the service delivery process. To achieve the objectives of the study, a special questionnaire was developed and distributed to a sample of 60 members of the working individuals in the Aga Khan Foundation for development in Hama, Salamiya city. For analyzing data and testing the hypotheses, many statistical have been used depending on the statistics program SPSS. Depending on that, the study identified that: The results showed that the degree level of quality evaluation of the development services in Aga Khan Foundation from the perspective of the teams that work in the foundation came with a high degree, which indicates a clear tendency for teams that work in the Aga Khan Foundation on the quality of development service that they provide. The study gives many recommendations to improve the quality of the provided development service through achieving the satisfaction of internal customers in the Foundation.

ISSN: 2079-3073