ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







صعوبات تعلم مادة القواعد عند طلاب السنة الاولى في قسم اللغة الفرنسية في جامعة تشرين

العنوان بلغة أخرى: Difficultés D’apprentissage de la Grammaire en Première Année du Département de Français À L’université Tichrine
المصدر: مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية - سلسلة الآداب والعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة تشرين
المؤلف الرئيسي: عمران، لميس (مؤلف)
المجلد/العدد: مج38, ع1
محكمة: نعم
الدولة: سوريا
التاريخ الميلادي: 2016
الصفحات: 361 - 369
ISSN: 2079-3049
رقم MD: 1185501
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الفرنسية
قواعد المعلومات: AraBase, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
صعوبات | تعليم | قواعد | السنة الأولى | قسم اللغة الفرنسية
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

4

حفظ في:
المستخلص: تعتبر القواعد أساسا اللغة ونظرا للدور الكبير الذي تلعبه في عملية تعليم وتعلم اللغة الفرنسية فقد جذبت اهتمامنا لضرورة إلقاء الضوء على صعوبات تدريس هذه المادة. سنتعرف في هذا البحث على صعوبات التعليم التي يتعرض لها طلاب السنة الأولى في قسم اللغة الفرنسية في جامعة تشرين، وخاصة فيما يتعلق بصعوبات تعليم مادة القواعد. ثم سنلقي الضوء على الأسباب المتعددة والمختلفة لهذه الصعوبات. ولن ننسى كذلك دور المدرسة ولا سيما تأثير التربية المدرسية على طلابنا الجامعيين. كما أننا سنعرض نتائج البحث بعد أجراء استبيان على طلابنا في السنة الأولى حيث سيعبرون بطريقتهم عن الصعوبات التي صادفتهم أثناء تلقيهم محاضرات مادة القواعد. وسنقدم في نهاية بحثنا بعض المقترحات التي تسعى إلى تذليل هذه الصعوبات وإلى تطوير أسلوب تعليم مادة القواعد في قسم اللغة الفرنسية.

Dans l’apprentissage de la langue, la grammaire est toujours présente. C’est la base de la langue. Le grand rôle qu’elle joue dans l’apprentissage de la langue française, attire notre attention pour jeter un coup d’oeil aux difficultés auxquelles il s’affronte. Dans cet article, nous définissons les difficultés d’apprentissage de la grammaire, au département de français, chez les étudiants de première année. Puis nous essayons de mettre en lumière les raisons et les conditions variées des problèmes d’enseignement de la grammaire. Et nous n’oublions pas l’école et l’éducation scolaire et son influence aux nos étudiants à l’université. Après l’exposition des difficultés, on va présenter des résultats ainsi que des propositions ayant pour but de résoudre les problèmes, d’après un questionnaire posé aux étudiants.

ISSN: 2079-3049