ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Problèmes de Prononciation et D'expression Orale en Première Année du Département de Français à L'université Tartous

العنوان بلغة أخرى: صعوبات اللفظ أو التعبير الشفهي باللغة الفرنسية عند طلاب السنة الأولى في قسم اللغة الفرنسية في جامعة طرطوس
المصدر: مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية - سلسلة الآداب والعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة تشرين
المؤلف الرئيسي: عمران، لميس (مؤلف)
المجلد/العدد: مج38, ع6
محكمة: نعم
الدولة: سوريا
التاريخ الميلادي: 2016
الصفحات: 547 - 556
ISSN: 2079-3049
رقم MD: 1186891
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الفرنسية
قواعد المعلومات: AraBase, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
صعوبات | اللفظ | التعبير الشفهي | السنة الأولى | قسم اللغة الفرنسية
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

12

حفظ في:
المستخلص: يعتبر التكلم أو اللفظ أساسا لتعليم أو تعلم اللغة. يلعب اللفظ الصحيح باللغة الفرنسية دورا أساسيا في تعليم وتعلم هذه اللغة. فنحن لا يمكننا تعلم لغة ما إن لم نستطع لفظها بطريقة صحيحة وما واجهنا في هذا المجال جذب اهتمامنا لضرر إلقاء الضوء على صعوبات اللفظ أو التكلم باللغة الفرنسية. سنتعرف في هذا البحث على تلك الصعوبات عند طلاب السنة الأولى في قسم اللغة الفرنسية في جامعة تشرين، ثم سنلقي الضوء على الأسباب المتعددة والأشكال المختلفة لهذه الصعوبات، ولن ننسى كذلك دور المدرسة وتأثير التعليم في المراحل السابقة على طلابنا الجامعيين. كما أننا سنعرض نتائج البحث وسنقدم بعض الحلول المقترحة التي تسعى لتذليل هذه الصعوبات ولرفع مستوى الطلاب وتطوير العملية التعليمية.

L'acte de parler est primordial dans l'enseignement / apprentissage d'une langue. La prononciation correcte en français y joue un grand rôle. Les difficultés de cette compétence exigent une attention et une petite recherche. Dans cet article, nous essayons de définir ces difficultés chez les étudiants de première année de licence en littérature française, puis nous tentons de mettre en lumière les raisons et les formes variées de ces problèmes de prononciation en français. Et on n'oublie pas d'évoquer les impacts et les traces de l'enseignement scolaire, et son influence sur nos étudiants à l'université. Après l'exposition des difficultés, on va présenter les résultats ainsi que les propositions suggérées ayant pour but de résoudre les problèmes et d'élever le niveau assez bas des étudiants.

ISSN: 2079-3049