ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







واقع الدور التمويلي للمصرف العقاري وصندوق الإسكان لمعالجة أزمة السكن في محافظة البصرة للمدة 2016-2018

العنوان بلغة أخرى: The Reality of the Financing Role of the Real Estate Bank and the Housing Fund to Address the Housing Crisis in the Province of Basra for the period 2016-2018
المصدر: العلوم الاقتصادية
الناشر: جامعة البصرة - كلية الإدارة والاقتصاد
المؤلف الرئيسي: محمد، أحمد جاسم (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Mohammed, Ahmed Jasim
مؤلفين آخرين: علي، سارة عباس (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج16, ع60
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: أذار
الصفحات: 1 - 24
ISSN: 1814-9669
رقم MD: 1192800
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

11

حفظ في:
المستخلص: ركز البحث على دور مؤسسات التمويل العقاري في محافظة البصرة المتمثلة بالمصرف العقاري وصندوق الإسكان، إذ يحتاج القطاع السكني إلى المبالغ المالية التي يمكن أن تستخدم في تمويل عمليات بناء المساكن كافة من بناء جديد أو إضافة بناء أو إعادة تأهيل الدور السكنية في محافظة البصرة سواء بالمركز أم الأقضية أم بالنواحي. فكانت الفجوة بين الحاجة السكنية وما هو معروض من الوحدات حوالي (11020) وحدة سكنية، لذا فإن الحاجة السكنية لمحافظة البصرة تتطلب الوقوف على وضع سياسات إسكانية هادفة تدعم هذه المشكلة فضلا عن تشجيع الاستثمار الإسكاني في المحافظة وبخاصة للقطاع العام والقطاع الخاص على حد سواء، بناء مجمعات سكنية في جميع نواحي المحافظة، فضلا عن رفع معدل حجم القرض وتخفيض نسبة الفائدة وزيادة مدة استرداد القرض بهدف تشجيع المواطن البصري في زيادة الطلب على القروض ومن ثم ارتفاع وتيرة البناء بأنواعه المختلفة.

The research focused on the role of real estate finance institutions in the province of Basra, represented by the Real Estate Bank and the Housing Fund. Or districts or respects. The gap between the housing need and the supply of units was about (11020) housing units. Construction of housing complexes in all areas of the province, as well as raising the rate of loan size and reducing the interest rate and increase the loan recovery period in order to encourage the visual citizen to increase the demand for loans and then increase the pace of construction of various types.

ISSN: 1814-9669