ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Le Personnage Romanesque de L'anomalie À L'idéalité dans Belle Mère de Claude Pujade-Renaud

العنوان بلغة أخرى: الشخصية القصصية من التشتت الى المثالية في رواية زوجة الأب للكاتبة كلود بيجاد رينو
The Novel Character, From Alienation to Ideality in "the Stepmother" of Claude Pujade-Renaud
المصدر: فيلولوجي: سلسلة في الدراسات الأدبية واللغوية
الناشر: جامعة عين شمس - كلية الألسن
المؤلف الرئيسي: حناوي، نادر أنور (مؤلف)
المجلد/العدد: ع75
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: يناير
الصفحات: 41 - 69
DOI: 10.21608/GSAL.2021.177299
ISSN: 1687-4242
رقم MD: 1195706
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الفرنسية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الإستلاب | الشخصية الحدية | تهميش الأخر | الاحكام الذاتية | الظاهر والباطن | رد إعتبار الآخر | Alienation | Subjective Judgmentbeing or Appearing to be | Individual's Valorization | Individual's Exclusion
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

4

حفظ في:
المستخلص: يسعى الباحث إلى إثبات أن المظهر الخارجي للشخص ليس إلا غلافاً لا يمكننا من الحكم على الأفراد. ففي الرواية موضوع البحث والتي تحمل عنوان "زوجة الأب" للكاتبة كلود بيجاد رينو، تجد (ايدوكسي) نفسها مضطرة للعيش مع (لوسيان) ابن زوجها وتعيد هذه السيدة النظر في الحكم على ابن زوجها لتكتشف أنه شخص جدير بالاحترام وليس مصاباً بالجنون، كما كان يصفه والده. وقد استعان الباحث بالمنهج الجدلي حيث لجأ إلى طرح وهو "تهميش لوسيان" حيث نرى فيه شخص في عداد الموتى وشخصية حدية تعاني من الجنون وعلى النقيض، نرى في الطرح المضاد الجانب المثالي في شخصية (لوسيان) حيث يسعى الباحث هنا إلى تناول الصفات الحسنة التي يتسم بها هذا الرجل ولكنها للأسف صفات غير ظاهرة للمحيطين به. وفي خاتمة البحث، يتوصل الباحث إلى النتيجة التالية، ألا وهي أنه لا يجب الركون إلى الأفكار المسبقة للحكم على الآخرين كما أننا لا يجب الحكم على الشخص من خلال مظهره الخارجي.

The researcher aims to prove that we shouldn't judge people by their appearance. Our object of study is the novel entitled "The Stepmother" written by Claude Pujade- Renaud. In this novel, Eudoxy is obliged to live alone, after the death of her husband, with her stepson "Lucian", the spoiled "child" who is thirty-three years old. Yet she discovers the good (but hidden) side in Lucian's personality. He has multiple skills and talents. He is also a good son. The paper applies the argumentative method. It tackles a thesis that describes Lucien as an alienated person. Then, the papers examine the opposing face and the hidden side of Lucian's personality; in this point, we speak clearly about Lucian's qualities that make him an ideal man. In the conclusion, the researcher says that we shouldn't judge people by their appearance. We shouldn't either pay attention to the subjective judgments of others.

ISSN: 1687-4242

عناصر مشابهة