ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر الحوافز المادية والمعنوية على أداء الأستاذ

العنوان بلغة أخرى: The Impact of Material and Moral Incentives on the Performance of the Professor
المصدر: مجلة إدارة الأعمال والدراسات الاقتصادية
الناشر: جامعة زيان عاشور بالجلفة
المؤلف الرئيسي: مهدي، عمر (مؤلف)
مؤلفين آخرين: زوامبية، عبدالنور (م. مشارك), مسعودان، مخلوف (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج7, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: يونيو
الصفحات: 870 - 884
DOI: 10.51842/2179-007-001-047
ISSN: 2437-0525
رقم MD: 1202315
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الحوافز المادية | الأداء الوظيفي | الأستاذ | الحوافز المعنوية | Material Incentives | Functionality | The Professor | Moral Incentives
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

112

حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة إلى إبراز أثر الحوافز على أداء الأستاذ خصوصًا ما تعلق منها بالجوانب المادية والتي تلعب دورًا أساسيًا في عملية التحفيز وتنعكس بالسلب والايجاب في حالة زيادتها كما في حال نقصانها .... وبالنظر لطبيعة الموضوع فقد تم اعتماد المنهج الوصفي وقد كان من اهم النتائج المتوصل اليها أن الحوافز بشقيها المعنوي والمادي تلعب دورًا محوريًا في تحقيق الأهداف التعليمية والمجتمعية. على اعتبار أن محور تحقيق هذه الاخيرة متوقف على الأستاذ.

The study aimed to highlight the effect of incentives on the performance of the professor, especially those related to the material aspects, which play a fundamental role in the motivation process and are reflected positively and negatively in the case of its increase as in the case of its decrease ..... Given the nature of the topic, the descriptive approach was adopted and it was one of the most important results It was concluded that incentives, both moral and material, play a pivotal role in achieving educational and societal goals. Given that the focus of the investigation of the latter depends on the professor.

ISSN: 2437-0525