ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







إدارة الأزمات: مدخل لتحسين العلاقات التنظيمية: دراسة لآراء عينة من القيادات الإدارية في معمل سمنت حمام العليل

العنوان بلغة أخرى: Crisis Management Approach of Development Organizational Relationships: A Survey Study of Sample Opinions Worker in Hamam Alil Cement Factory
المصدر: مجلة تكريت للعلوم الإدارية والاقتصادية
الناشر: جامعة تكريت - كلية الإدارة والاقتصاد
المؤلف الرئيسي: خليف، سلطان أحمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: صالح، ماجد محمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج15, ع48
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 452 - 463
ISSN: 1813-1719
رقم MD: 1204339
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
إدارة الأزمات | العلاقات التنظيمية | Crises Managements | Organizational Relationships
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: The present study sought to demonstrate the impact of crisis management on improving organizational relations in the Hammam Al-Alil Cement Factory. The descriptive approach was adopted through a questionnaire designed to collect data and distributed to a random sample covering (40) individuals from administrative leaders in the factory of study sample. The problem of the study stems from the question: Can the administrative leaders in the study sample organization turn crisis into an entrance to build good organizational relations? The study concluded that there is a gradual impact of the dimensions of crisis management in the organizational relations at the level of the researched organization.

سعت الدراسة الحالية إلى بيان أثر إدارة الأزمات في تحسين العلاقات التنظيمية في معمل سمنت حمام العليل، وتم اعتماد المنهج الوصفي من خلال استمارة استبيان صممت لجمع البيانات وزعت على عينة عشوائية غطت (40) فرداً من القيادات الإدارية في المعمل ميدان الدراسة. انطلقت مشكلة الدراسة من تساؤل مفاده: هل يمكن للقيادات الإدارية في المنظمة عينة الدراسة أن تحول الأزمات إلى مدخل لبناء العلاقات التنظيمية على نحو جيد؟ توصلت الدراسة إلى وجود أثر متدرج لأبعاد إدارة الأزمات في العلاقات التنظيمية على مستوى المنظمة المبحوثة.

ISSN: 1813-1719