ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور عناصر إدارة الموهبة وأثرها في تحقيق الاجتماعات الناجحة: بحث ميداني لعينة من مدراء شركة الحبوب فرع الأنبار

العنوان بلغة أخرى: The Role of the Elements of Talent Management and its Impact in Achieving Successful Meetings: A Field Study of a Sample of the Managers of the Grain Company Anbar Branch
المصدر: مجلة تكريت للعلوم الإدارية والاقتصادية
الناشر: جامعة تكريت - كلية الإدارة والاقتصاد
المؤلف الرئيسي: الشمري، طارق طعمة عطية (مؤلف)
مؤلفين آخرين: أحمد، أحمد خضير (م. مشارك), دحام، دحام لطيف (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج15, ع46
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 250 - 266
ISSN: 1813-1719
رقم MD: 1204412
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
عناصر إدارة الموهبة | الاجتماعات | إدارة الاجتماعات | Elements of Talent Management | Meetings | Meeting Management
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: This research stems from a philosophical content that argues for a real reality of the relationship between the availability of talent management elements and the ability of managers to conduct successful meetings. Which can be crystallized by the following question (does the presence of talent management in the organization help them to enhance opportunities for successful meetings?). The sample of the research consisted of (46) people from the heads of departments and directors of units and divisions. The questionnaire was used as a tool for gathering information and interviews of a number of respondents to confirm the findings of the researchers. The most important of these was that the management of the company used the talent management elements to achieve the successful meetings and found that it is very important to support successful meetings with the management of the company through the role played by the elements of talent management in enhancing the chances of success of meetings. As well as the results showed that, the elements of talent management combined or individually have a correlation and impact reflected in the success of meetings.

ينطلق هذا البحث من مضمون فلسفي يجادل حقيقة واقعية للعلاقة بين مدى توفر عناصر إدارة الموهبة وإمكانية المدراء من عقد اجتماعات تتسم بالنجاح لذا يمكن بلورتها من خلال التساؤل الاتي (هل أن وجود عناصر إدارة الموهبة في المنظمة يساعدها في تعزيز الفرص من عقد اجتماعات ناجحة؟)، تكونت عينة البحث من (46) شخصا من رؤساء أقسام ومدراء وحدات وشعب، الذين يشغلون مستويات تنظيمية مختلفة في الشركة، وجرى استعمال الاستبانة أداة لجمع المعلومات والمقابلات الشخصية لعدد من أفراد العينة لتأكيد ما توصل إليه الباحثين من نتائج كان أهمها أن إدارة الشركة استعملت عناصر إدارة الموهبة في تحقيق الاجتماعات الناجحة وتبين أن هناك أهمية بالغة في دعم الاجتماعات الناجحة لدى إدارة الشركة من خلال الدور الذي تؤديه عناصر إدارة الموهبة في تعزيز فرص نجاح الاجتماعات كذلك أوضحت النتائج أن عناصر إدارة الموهبة مجتمعة أو منفردة لها ارتباط وتأثيرا ينعكس في تحقيق نجاح الاجتماعات.

ISSN: 1813-1719