ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Investigating Foreign Language Learners’ Beliefs about Language Learning: A Study on Private University Students

العنوان بلغة أخرى: التحقيق في معتقدات متعلمي اللغات الأجنبية حول تعلم اللغة: دراسة عن طلاب الجامعات الخاصة
المصدر: مجلة البحث العلمي في الآداب
الناشر: جامعة عين شمس - كلية البنات للآداب والعلوم والتربية
المؤلف الرئيسي: السعدني، مرام رواء (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Elsaadany, Maram Rouaa
المجلد/العدد: ع22, ج5
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: يوليو
الصفحات: 125 - 140
DOI: 10.21608/jssa.2021.84171.1277
ISSN: 2356-8321
رقم MD: 1208637
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
معتقدات | الترجمة | الموهبة | صعوبات التعلم | Beliefs | Translation | BALLI | Foreign Language | Aptitude | Difficulty of Language Learning
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

3

حفظ في:
المستخلص: تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على معتقدات الطلاب الجامعيين الذين يتعلمون اللغة الإنجليزية في إحدى الجامعات الخاصة في مصر. كما يبحث في العلاقة بين المستوى التعليمي للمشارك ومعتقداته الخاصة. ستون طالبا هما من شاركوا في هذه الدراسة وهم الطلبة الذين يدرسون في مجال الترجمة من اللغة العربية إلى الإنجليزية والعكس. على هؤلاء المشاركون في هذه الدراسة الرد على المعتقدات حول مخزون تعلم اللغة بالي. المشاركون يمثلوا كلا الجنسيين; ذكورا وإناثا. استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي عند تطبيق الاستبيان كأسلوب لجمع البيانات. تحدد الدراسة الحالية معتقدات المتعلمين الذين يدرسون الترجمة من الإنجليزية إلى العربية والعكس صحيح. تؤكد النتائج أن معتقدات المتعلمين للمستويات الثلاثة المبتدئين والمتوسطين والمتقدمين تختلف من مستوى لآخر.

The present study aims at identifying the beliefs of undergraduate students of a foreign language who are learning English in a private university in Egypt. It also investigates the relationship between the participant’s educational level and their beliefs. The participants are sixty students who are enrolled to study translation from English to Arabic and vice versa. They all have to answer the Beliefs about Language Learning Inventory, BALLI. The participants represent both gender, males and females. The researcher uses the analytical descriptive method while applying the questionnaire as a method of data collection. The current study identifies the beliefs of the learners who are studying translation from English to Arabic and vice versa. The findings assure that the learners’ beliefs of the three levels, beginners, intermediate and advanced differ from one level to the other. They also show that the beliefs of the learners can affect their learning process and this should be put into consideration.

ISSN: 2356-8321