ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التعلم النشط وعلاقته بالمسئولية الاجتماعية لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم

العنوان بلغة أخرى: Active Learning and its Relationship to Social Responsibility among Students with Learning Disabilities
المصدر: مجلة كلية التربية
الناشر: جامعة بني سويف - كلية التربية
المؤلف الرئيسي: علي، أسماء عبدالمولى مرسي (مؤلف)
المجلد/العدد: مج16, ع85
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: أبريل
الصفحات: 348 - 373
ISSN: 2682-3055
رقم MD: 1209174
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التعلم النشط | المسؤولية الاجتماعية | صعوبات التعلم | Active Learning | Social Responsibility | Learning Disabilities
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

86

حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين التعلم النشط والمسئولية الاجتماعية لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم، هذا بالإضافة إلى التحقق من الفروق في التعلم النشط والمسئولية الاجتماعية تبعا لمتغير النوع (ذكور -إناث). وبلغ عدد المشاركين في الدراسة (١٠٠) من التلاميذ ذوي صعوبات التعلم، ممن تراوحت أعمارهم ما بين (٩-١٢) عام. ولجمع البيانات، تم إعداد مقياسي التعلم النشط والمسئولية الاجتماعية. وأسفرت النتائج عن وجود علاقة ارتباطية دالة وموجبة بين التعلم النشط والمسئولية الاجتماعية لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم، كما أسفرت الدراسة عن وجود فروق دالة احصائياً في التعلم النشط والمسئولية الاجتماعية في ضوء متغير النوع لصالح عينة الإناث.

The study aimed to reveal the relationship between active learning and Social Responsibility among students with learning disabilities, in addition to checking the differences in active learning and Social Responsibility according to gender variable (males - females). The number of participants in the study (100) of students with learning disabilities, who ranged in age (9-12) years. To collect data, the measures of active learning and Social Responsibility were developed. The results also revealed a significant and positive correlation between active learning and Social Responsibility among students with learning disabilities.

ISSN: 2682-3055

عناصر مشابهة