ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







استخدام المنصات الإلكترونية في تشجيع الطلاب على اكتساب اللغة الإنجليزية

العنوان بلغة أخرى: Using Electronic Platforms in Encouraging Students towards English Language Acquisition
المصدر: مجلة جامعة تكريت للعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة تكريت - كلية التربية للعلوم الإنسانية
المؤلف الرئيسي: عجاج، إسراء عبيد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج27, ع4
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 1 - 15
DOI: 10.25130/hum.v27i4.1041
ISSN: 1817-6798
رقم MD: 1211415
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المنصات الإلكترونية | اكتساب اللغة الإنجليزية | التعليم الإلكتروني | التكنولوجيا الحديثة | Electronic Platforms | English Language Acquisition | Electronic Learning | Modern Technology
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: عمل التعليم الإلكتروني على توسعة مبادئ التعليم من خلال تجاوز الأساليب التقليدية في التعليم إلى توفير بيئة تعليمية ثرية بتوظيف المصادر المتنوعة. كما يساهم التعليم الإلكتروني بتزويد المتعلمين بمواد وبرامج تفاعلية، ومقررات وظيفية تفيد كافة المتعلمين الذين يرغبون بتعلم اللغة الإنجليزية وفقاً لاحتياجاتهم، ورغباتهم مستوياتهم أو حتى ظروفهم. هذه الورقة البحثية المرجعية تهدف إلى الكشف عن فاعلية استخدام المنصات الإلكترونية في تشجيع الطلاب تجاه اكتساب اللغة الانجليزية. تم توظيف المنهج الوصفي للوصول إلى نتائج الدراسة. أشارت الدراسة إلى أن المنصات الإلكترونية تمنح إمكانيات تعليمية فردية لكافة الطلبة الذين يتعلمون اللغة الانجليزية كلغة ثانوية. كما أشارت نتائج الدراسة إلى أن توظيف هذه الوسائل التعليمية والتكنولوجيا الحديثة ستزيد من مستوى الاستخدام الفعلي للغة الانجليزية من قبل الطلبة من خلال تبادل الآراء مع زملائهم، الانضمام إلى منتديات لغوية ثقافية وتعليمية، إضافة إلى تنظيم اجتماعات مع الطلاب الآخرين الذين يستخدمون اللغة الانجليزية. كما أوضحت الدراسة أن المنصات الالكترونية على اختلاف أنواعها تعتبر كأدوات تعليمية مفيدة ومهمة.

Electronic learning has broadened the concept of learning by moving beyond traditional methods and moving towards an environment rich in multiple sources. Electronic learning contributes to the provision of interactive materials, programs and functional curricula that benefit those who want to learn English according to their needs, goals, levels and circumstances. This paper aims to identify the effectiveness of using electronic platforms in encouraging students towards English language acquisition. A descriptive method is used to find out the study results. The researcher points out that electronic platform provides individualized learning opportunities in parallel to all students who learn English as a second language. It is realized that using these electronic means and modern technology will increase students' use of English through exchanging views with their peers, joining educational and cultural linguistic forums, and organizing meetings with other students using English. The study also clarifies that electronic platforms in their different kinds are useful and significant learning devices.

ISSN: 1817-6798