ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الأدوار التي يمكن أن تلعبها الحقيبة (الرزم التعليمية) في رفع كفاءة المشرفين أو الموجهين التربويين بالمرحلة الثانوية في السودان

المصدر: مجلة القلزم للدراسات التربوية والنفسية واللغوية
الناشر: مركز بحوث ودراسات دول حوض البحر الأحمر وجامعة بخت الرضا
المؤلف الرئيسي: الأمين، أسامة جلال الدين السيد محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع7
محكمة: نعم
الدولة: السودان
التاريخ الميلادي: 2022
التاريخ الهجري: 1443
الشهر: مارس
الصفحات: 35 - 46
ISSN: 1858-9995
رقم MD: 1217846
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

32

حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة إلى معرفه الأدوار التي يمكن أن تلعبها الرزم التعليمية في رفع كفاءة المشرفين التربويين في المرحلة الثانوية استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي لتحليل الظاهرة موضوع البحث. ومن أهداف وأسئلة البحث تم وضع فروض صفريه وصمم الباحث أداة استبيان وتم عمل مقابله مع المختصين في المجال التربوي بغرض جمع البيانات حول الظاهرة موضوع البحث وبعد تحكيمها من جهات الاختصاص تم توزيعها على عينه من محليه أم درمان الكبرى ومحليه كررى ومحليه بحرى بلغ عددها 105 مشرف ومشرفه ثم بعد ذلك تم عمل المعالجات الإحصائية للحصول على النتائج ومنها، حقيبة التعليمية مناسبه لتدريب المشرفين التربويين، الحقيبة وتساهم في رفع مهارات المشرفين التربويين والحقيبة تؤدى إلى رفع كفاءه المشرفين التربويين والحقيبة تؤدى إلي تطوير العملية التعليمية للحقيبة التعليمية أدوار عديده في العملية التعليمية وقد برهنت الدراسات على فاعليتها.

The study aimed to have knowledge about the roles of in-strcual packages in raising efficiency of educational supervisors from questions and goals hypothesis plotted. The researcher use the descriptive method to describe the re-search theory And to obtain data he design a questioner after it has been laid to specialist it given to a sample from research society about 105 supervisor and an interview with education leaders. And after statistical and spsas analyses the results obtained. it suit trains supervisors. it leads to raise effort of supervisors it. leads to raise efficiency of supervisors develop the operation of education form. Instrucal package has many roles in education it proved by many researches.

ISSN: 1858-9995