ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر الرقابة والتدقيق الداخلي في الحد من مخاطر السيولة في المصارف الأهلية في محافظة كربلاء

العنوان بلغة أخرى: The Impact of Supervision and Internal Audit in Reducing Liquidity Risk in Private Banks in Karbal
المصدر: المجلة المصرية للدراسات التجارية
الناشر: جامعة المنصورة - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: جاهل، حسن هادي (مؤلف)
مؤلفين آخرين: ثابت، علي حنظل حسين (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج44, ع2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 2 - 27
رقم MD: 1224100
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

11

حفظ في:
المستخلص: يهدف البحث إلى بيان أثر التدقيق الداخلي في الحد من مخاطر السيولة في المصارف الخاصة في محافظة كربلاء ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد استبانة وزعت على عينة البحث. وتم إخضاع ٦١ استبانة للتحليل باستخدام البرنامج الإحصائي(spss)، وتوصل البحث إلى عدة نتائج أهمها وجود أثر إيجابي للتدقيق الداخلي في الحد من مخاطر السيولة في المصارف، وبناء على النتائج تم التوصل إلى عدة توصيات منها إعطاء السيولة النقدية المزيد من الاهتمام لما لها من أثر على العائد والأرباح.

The research aims to demonstrate the impact of internal auditing in reducing liquidity risks in private banks in Karbala Governorate. To achieve this goal, a questionnaire was prepared and distributed to the research sample. 61 questionnaires were analyzed using the statistical program (spss), and the research reached several results, the most important of which is the positive impact of internal auditing in reducing liquidity' risks in banks, and based on the results, several recommendations were reached, the most important to give cash liquidity more attention because of its impact, on gain and profits.

وصف العنصر: عنوان آخر "أثر التدقيق الداخلي في الحد من مخاطر السيولة في المصارف الخاصة: دراسة ميدانية على البنوك الخاصة في محافظة كربلاء - العراق =Impact of Internal Audit in Reduction of Liquidity Risks in Private Banks: Field Study on Private Banks in Karbala Governorate - Iraq"