ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مساهمة السياسات العمومية السكنية في تدعيم طالبي السكن

العنوان بلغة أخرى: Contribution of Public Policies to Supporting Housing Seekers
المصدر: مجلة الباحث الإقتصادي
الناشر: جامعة 20 اوت 1955 سكيكدة
المؤلف الرئيسي: طوبال، إبتسام (مؤلف)
مؤلفين آخرين: ضيف، روفية (م. مشارك), بن محمد، هدى (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج9, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 235 - 247
DOI: 10.35391/1894-009-002-015
ISSN: 1748-2335
رقم MD: 1228603
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
السياسات العمومية السكنية | طالبي السكن | السكن التربوي المدعم | Public Housing Policies | Housing Seekers | Promotional Supported Housing
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

2

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى تقييم مدى مساهمة السياسات العمومية السكنية في تدعيم طالبي السكن. من أجل تحقيق ذلك تم تحديد متغيرات الدراسة في التنظيمات المتعلقة بالتمويل والتسعير، والخدمات المرفقة بالسكن، والنوعية، والرقابة والتهيئة العمرانية. وقد اعتمدنا في دراستنا على المنهج الوصفي التحليلي بالاستعانة باستبانة موزعة على مستلمي السكن وفق صيغة السكن الترقوي المدعم. وقد توصلنا إلى تسجيل مساهمة جيدة لكل من التنظيمات المتعلقة بالتمويل والتسعير، والخدمات المرفقة بالسكن، وكذا التهيئة العمرانية في تدعيم المستفيدين هذه الصيغة، إضافة إلى مستوى مساهمة ضعيف ومتوسط بالنسبة لكل من التنظيمات المتعلقة بإجراءات النوعية والرقابة على التوالي.

This study aims to assess housing public policies to support housing seekers. In order to achieve this, the study variables were defined in the regulations related to financing and pricing, housing-related services, quality, control and urbanization. We have relied in our study on the descriptive analytical method, using a questionnaire distributed to the recipients of the housing according to the form of the promotional supported housing. We have achieved a good contribution of the regulations related to financing and pricing, as well as housing-related services and urbanization, in addition a weak and medium level of contribution for quality and control respectively.

ISSN: 1748-2335